أخبار عاجلة
فحوصات كورونا لموظفي الاتحادات الرياضية -
الجزيرة يوقع مخالصة مالية مع 3 لاعبين -
الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد -

مصرع متظاهر في احتجاجات على مقتل أمريكي من أصل أفريقي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصرع متظاهر في احتجاجات على مقتل أمريكي من أصل أفريقي, اليوم السبت 30 مايو 2020 01:32 مساءً

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
قتل شاب ليلة الجمعة/السبت بمدينة ديترويت الأمريكية جراء إطلاق النار عليه خلال مشاركته في احتجاجات على خلفية مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس، الواقعة التي أثارت احتجاجات واسعة النطاق تخللتها أعمال شغب في العديد أنحاء الولايات المتحدة. ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر من الشرطة قولها، إن شاباً عمره 19 عاماً أصيب بأعيرة نارية خلال مشاركته في الاحتجاجات، وإن الشرطة تبحث عن مطلق النار.

ووقع الحادث قبيل منتصف ليل الجمعة/السبت (بالتوقيت المحلي)، وأوضحت المصادر أن شخصاً كان على متن سيارة أطلق عدة أعيرة نارية على مجموعة من الأشخاص كانوا يحتجون على مقتل فلويد قبل أن يلوذ بالفرار.

ونقل الشاب إلى مستشفى في المنطقة، حيث أعلن عن وفاته. وتحقق شرطة ديترويت حول الحادث وتجمع معلومات للعثور على المشتبه به.

واندلعت الاحتجاجات، التي بدأت في مينيابوليس وامتدت لمدن أمريكية أخرى، على خلفية مقتل الأمريكي أسود البشرة جورج فلويد (46 عاماً) مساء الإثنين الماضي خلال توقيف الشرطة له أثناء البحث عن مشتبه به في استخدام ورقة مالية مزورة من فئة 20 دولاراً في متجر.

ويظهر في تسجيلات مصورة التقطها المارة الشرطي ديريك تشوفين وهو يثبت فلويد أرضاً، ضاغطاً بإحدى ركبتيه على عنقه خلال دقائق، بينما كان فلويد يردد "أرجوك، لا أستطيع التنفس. أرجوك". 

24 - إفي

المصدر
أخبار 24