وزير الاتصالات: مصر الثانية إفريقيا في سرعة الإنترنت بعد مضاعفتها بنحو 6 مرات خلال عام واحد

وزير الاتصالات: مصر الثانية إفريقيا في سرعة الإنترنت بعد مضاعفتها بنحو 6 مرات خلال عام واحد
وزير الاتصالات: مصر الثانية إفريقيا في سرعة الإنترنت بعد مضاعفتها بنحو 6 مرات خلال عام واحد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الاتصالات: مصر الثانية إفريقيا في سرعة الإنترنت بعد مضاعفتها بنحو 6 مرات خلال عام واحد, اليوم الأربعاء 22 أبريل 2020 11:44 صباحاً

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة كانت قد بدأت عدة إجراءات قبل الجائحة  الحالية ساعدت في صمود الشبكات وسط زيادة كثيفة للاستهلاك، حيث كانت متوسط سرعات الإنترنت في مطلع عام 2019 نحو 5.7 ميجابت/ الثانية، وكان ترتيب مصر إفريقيا 43.
وأشار الوزير - في مقابلة خاصة مع قناة 'سكاي نيوز' بثتها اليوم الثلاثاء - إلي ضخ استثمارات لتطوير البنية التحتية تقدر بنحو 30 مليار جنيه العام الماضي ساهمت في رفع سرعات الإنترنت الثابت في مصر تجاوزت 30 ميجابت، ما يشير إن سرعات الإنترنت تضاعفت بنحو 6 مرات خلال عام واحد، وقفز مركز مصر بين الدول الأفريقية إلي المركز الثاني.
وأضاف أنه لولا هذه الاستثمارات في البنية التحتية والمعلوماتية لم تكن لتصمد أمام هذه الجائحة والتي تشهد زيادة كبيرة في حجم استهلاك الانترنت بين المواطنين وصل إلي 89%، وكذلك تأدية 600 ألف طالب الامتحانات بأداء معلوماتي ممتاز.
وأوضح طلعت أن التباطؤ الذي يشهده البعض أثناء تصفح الإنترنت ليس دائما من الشبكة المحلية، ولكن قد يكون مرجعه المواقع التي يحاول الدخول إليها وقد تكون في بعض الأحيان خارج مصر وذلك من كثافة متابعتها في هذه الفترة منها مثلا البحث عن معلومات الجائحة الحالية 'كورونا'.
وأضاف 'لدينا 50 مليون مواطن مستفيد من الإنترنت الثابت في مصر'، لافتا إلي أن 'دور وزارة الاتصالات هو توفير البنية المعلوماتية للمحتويات الترفيهية والتثقيفية والتدريبية والتعليمية'.
وتابع 'قبل جائحة فيروس كورونا كانت ساعات الذروة تبدأ من السابعة مساء وحتي الواحدة صباحا، ولكن الآن ساعات الذروة تبدأ من الخامسة مساء وتمتد حتي الثامنة من صباح اليوم التالي'.

المصدر
جريدة الأسبوع