أخبار عاجلة
سعر الريال السعودي اليوم الجمعة -
أسعار الفاكهة اليوم الجمعة -
أسعار الأسماك اليوم الجمعة -
تعرف على سعر الدولار اليوم الجمعة -
أسعار الذهب اليوم الجمعة -
سعر اليورو اليوم الجمعة -
أسعار الدواجن اليوم الجمعة -

أمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار على النفقات المتعلقة بكورونا

أمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار على النفقات المتعلقة بكورونا
أمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار على النفقات المتعلقة بكورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمازون تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار على النفقات المتعلقة بكورونا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 12:02 صباحاً

أبلغت أمازون، مدفوعة جزئياً بارتفاع كبير في الطلب على البقالة وغيرها من العناصر الأساسية، عن قفزة كبيرة في المبيعات للربع الأول من عام 2020، ولكن هذا يعادل أيضًا زيادة حادة في التكاليف، مما أدى إلى انخفاض الأرباح، وتراجع في مخزون أمازون في التداول.

 

في أحدث إصدار لأرباح الشركة، سجلت صافي مبيعات بقيمة 75.5 مليار دولار، وهو ما يزيد بنسبة 26% عن هذا الوقت من العام الماضي؛ لسوء الحظ، انخفض صافي الدخل إلى 2.5 مليار دولار، بسبب زيادة الإنفاق، في الشهر الماضي استأجرت أمازون أكثر من 175000 شخص وزادت أيضًا من أجر عمالها.

 

قال الرئيس التنفيذي جيف بيزوس في بيان إن الشركة ستنفق 4 مليارات دولار من أرباحها في الربع الثاني القادم على النفقات المرتبطة بـ COVID،

في ظل الظروف العادية، في الربع الثاني القادم، نتوقع تحقيق ربح تشغيلي يصل إلى 4 مليارات دولار أو أكثر، لكن هذه ليست ظروفا عادية، ونتوقع أن ننفق إجمالي 4 مليارات دولار، وربما أكثر قليلاً، على النفقات المتعلقة بـ COVID في توصيل المنتجات إلى العملاء والحفاظ على سلامة الموظفين".

 

وتشمل هذه النفقات الاستثمارات في معدات الحماية الشخصية، والتنظيف المعزز لمرافقها، وأجور أعلى للعاملين فيها، ومسارات عملية أقل كفاءة تسمح بشكل أفضل بالمسافة الاجتماعية الفعالة.

 

قال بيزوس: "إن الأزمة الحالية تُظهر القدرة على التكيف والمتانة لأعمال أمازون كما لم يحدث من قبل، لكنها أيضًا أصعب وقت واجهناه على الإطلاق".

 

واجهت أمازون اتهامات مؤخرًا بظروف عمل سيئة من عمال المستودعات وموظفي التوصيل،  ردت على ذلك من خلال تحديد عدة طرق لمساعدة موظفيها، مثل شراء 100 مليون قناع وجه وإلزامهم بارتدائها من قبل جميع الموظفين، وقالت إن لديها فريقًا مخصصًا لزيادة القدرة على الاختبار - فهي تبني أول مختبر لها وقد بدأت بالفعل في اختبار موظفي الخطوط الأمامية.

 

اتخذت الشركة خطوات مؤخرًا لإعطاء الأولوية لشحنات العناصر الأساسية، وهي بذلك تحاول أيضًا حماية العملاء من الفاعلين السيئين، كما أزالت أكثر من مليون عرض حتى الآن بسبب التلاعب بالأسعار القائم على COVID، كما علقت أكثر من 10000 حساب لانتهاكها سياسات التسعير العادل.

 

واجهت أمازون أيضًا انتقادات مؤخرًا بسبب تأخر التسليم ونقص العرض من Prime Now و Amazon Fresh و Whole Foods Market، وفقًا للشركة، قامت بتوسيع بيك آب هول فودز من 80 متجرًا إلى أكثر من 150 متجرًا، كما عدلت ساعات المتجر للتركيز حصريًا على طلبات البقالة عبر الإنترنت خلال أوقات معينة.

المصدر
الوفد