أخبار عاجلة
بعد نجاح حفلها على DMC.. أنغام : مبسوطة أوى -
الأحد .. عودة جلسات التداول بالبورصة -

هولندا تمنع حضور الجماهير حتى توفر لقاح كورونا

هولندا تمنع حضور الجماهير حتى توفر لقاح كورونا

لاهاي- الألمانية
     

أكدت الحكومة الهولندية أن الأحداث الكبيرة التي تشهد حضور أعداد هائلة من الجماهير ومنها مباريات كرة القدم للمحترفين لن تكون ممكنة حتى منتصف العام المقبل على الأقل.
وأوضح وزير الصحة الهولندي هوجو دي يونج في خطاب إلى البرلمان الهولندي، نشر في لاهاي اليوم الخميس ، أن الأحداث الجماهيرية يمكن السماح بها مجدداً فقط في حالة وجود لقاح مضاد لفيروس "كورونا" المستجد.
وذكر وزير الصحة في الخطاب : "نأمل بالطبع في حدوث هذا سريعاً؛ ولكن فترة عام أو أكثر تعد تقييماً واقعياً".
ويعني هذا أن أن الأحداث الرياضية الكبرى مثل مباريات كرة القدم وسباقاتا لماراثون والدراجات يرجح أن تقام فقط بدون حضور الجماهير وذلك على مدار فترة طويلة لحين اكتشاف لقاح لكورونا.
وأبدى الاتحاد الهولندي لكرة القدم استياءه من هذا ووصف ذلك بأنه "مفاجأة غير سارة". وأوضح الاتحاد أيضاً في بيان بثته الإذاعة الهولندية أن هذا يترتب عليه خسائر مالية فادحة.
وقال متحدث باسم وزارة الصحة الهولندية : "سيكون مروعاً إذا اضطرت كرة
القدم للاستمرار لفترة طويلة بدون حضور الجماهير" مشيراً إلى أن تأثيرات الإجراءات المتخذة في كرة القدم المحترفة لم تتحدد بعد.
وكان الاتحاد الهولندي للعبة أعلن إنهاء موسم 2019 2020/ دون استكمال باقي منافسات الموسم ودون تتويج أي فريق باللقب علما بأن أياكس صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب كان هو المتصدر عند توقف المسابقة في مارس الماضي بسبب وباء كورونا.

المصدر
صحيفة الرياضية