أخبار عاجلة
بيراميدز يسعى لضم هداف الدوري الكرواتي -
وفاة طفلة برصاصة طائشة في العيسوية -

بدء التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة

بدء التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة
بدء التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء التحقيق في مخالفات اتحاد الكرة, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 12:53 صباحاً

شكل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمس الخميس، لجنة للتحقيق في "المخالفات المالية" التي رصدتها الجهات الرقابية، في عمل الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وكان الجهاز المركزي للمحاسبات، قد أعلن رصد "عدد ضخم من المخالفات" التي ارتكبها الاتحاد، سواء في عهد اللجنة المعينة حاليا برئاسة عمرو الجنايني، أو المجلس السابق.

وكان الوزير قد أرسل الأسبوع الماضي خطابًا، يرفض خلاله تعيين 23 موظفا جديد في المركز الإعلامي للاتحاد، بتوصية من هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد السابق، لمحمد فضل عضو اللجنة الخماسية.

وتلقى وزير الرياضة شكاوى بأن فضل يكرر هذا الأمر، حيث سبق أن عين عددا ضخما في المركز الإعلامي لبطولة الأمم الإفريقية، التي نظمتها مصر العام الماضي، والذين تقاضوا أجورا دون القيام بأي عمل، بحسب الشكاوى.

كما أوقف صبحي مزادا، كان سيقام لبيع حافلة وسيارتين ملك لاتحاد الكرة كـ"خردة"، بعد أن أرسل لجنة لمعاينتهم، وأتضح أنهم بحالة جيدة.

وهذا بجانب إجبار الاتحاد على استرداد بعض سياراته وممتلكاته، التي كانت موجودة لدى ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق، دون وجه حق.

ومن جانبه، رصد الجهاز المركزي للمحاسبات عددا من المخالفات المالية، منها عدم تحصيل سلفة كان خافيير أجيري، مدرب الفراعنة السابق، قد حصل عليها ولم يردها، وتبلغ 338 ألفًا و750 جنيهًا.

وأرسل وزير الرياضة خطابا للاتحاد، للرد على عدد آخر من المخالفات، منها تعيين شباب من "الألتراس" في الجبلاية، والسماح لوائل رياض، المدرب المساعد بالمنتخب الأولمبي، بالعمل في نادي وادي دجلة، ليتقاضى بذلك أجرا من جهتين، مخالفًا للائحة.

وهذا بجانب وجود مخالفات مالية، في الدورات التدريبية التي نُظمت للحكام والمراقبين.

المصدر
الملعب