أخبار عاجلة
خادمة تعتدي بالضرب على رجل وزوجته -
تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات.. وعيار 21 764 جنيها -

تكريمًا له.. إطلاق أسم ممرض قاعة رعاية مركزة بـ"مستشفي الجامعي"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريمًا له.. إطلاق أسم ممرض قاعة رعاية مركزة بـ"مستشفي الجامعي", اليوم الأحد 31 مايو 2020 09:00 مساءً

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة اليوم الأحد على إطلاق اسم "أبو بكر محمد" فني تمريض بالمستشفى الجامعي على أحدى قاعات الرعاية المركزة بقسم الحالات الحرجة حيث كان يعمل وذلك بعد وفاته متأثرًا بإصابته بإلتهاب في المخ وإحتجازه داخل العناية المركزة بالمستشفى الجامعي.

وأكد الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن إطلاق أحد اسم فني التمريض على أحدي قاعات الرعاية المركزة، يأتي تكريما له وتخليدا لذكراه الطيبة، وتحمله مسئولية عمله بجانب زملاءه داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى مثنيًا على أداءه وتفانيه في العمل منذ أن التحق بالعمل داخل المستشفى وأن إطلاق أسمه يأتي من تقدير الجامعة تجاه أبناءها وفاءًا لهم بعد رحيلهم.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف أنه كلف لجنة من إدارة الجامعة بالتواصل مع أسرة فني التمريض للاطمئنان على أحوالهم وظروفهم المعيشية، مؤكدا أن باب مكتبه مفتوح لهم وأنه لن يتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وكانت جامعة بني سويف، أعلنت، اليوم، عن إنعقاد إجتماع مجلس الجامعة الشهري رقم 184 برئاسة رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة وأعضاء المجلس وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأستهل رئيس الجامعة الإجتماع بتقديم واجب العزاء إلى أسرة "أبو بكر محمد" فنى التمريض بمستشفى بنى سويف الجامعي، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمم الصبر والسلوان.

ووجه "حسن" لجنة من إدارة الجامعة بالتواصل مع أسرته للاطمئنان على أحوالهم وظروفهم المعيشية، مؤكدا أن باب مكتبه مفتوح لهم وأنه لن يتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وبدأ رئيس الجامعة الجلسة بتثمين قرارات الدولة المصرية التي اتخذتها لصالح المواطنين وكافة الجهود التي تبذلها، وناقش عدد من الملفات والقضايا ذات الاولوية والتي تستهدف تحسين سير منظومة العمل والخدمات المقدمة، ومنها ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة وخلال الاجتماع قدم عمداء الكليات تقارير عن محاضر مجالس الكليات.

وقّدم نواب رئيس الجامعة تقارير مختصة بشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية وشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وناقش المجلس تقدم عمل الوحدات ذات الطابع الخاص ولجنة المنشآت الجامعية.

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس الجامعة، اليوم، عن إطلاق تطبيق "إحنا معاك" بنسختيه للتواصل السريع من خلال الواتس آب، والنسخة الفنية الكاملة التي ترصد الحالة اوالاستشارة بمنهجية علمية، بهدف الرد على إستشارات المواطنين الطبية والوقائية، وذلك فى إطار خطة الجامعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ودعم الدولة المصرية في هذا الشان.

وأكد الدكتور منصور حسن، حرص الجامعة على توفير كافة الخدمات والاستشارات الطبية للمواطنين لضمان استمرار بقائهم فى المنازل إلا فى حالات الضرورة، لافتا ان التطبيق تم تنفيذه بالتعاون مع الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ؛ والدكتور محمد شعبان مدير المستشفى الجامعى وشباب المتخصصين فى تنفيذ البرمجيات بالجامعة تحت مظلة وحدة تصميم وتطوير البرمجيات لتنفيذ برنامج طبى متكامل يهدف إلى تقديم الاستشارات الطبية والعلاجية والوقائية من متخصصين بالمستشفى الجامعى.

جدير بالذكر بان فريق العمل مكون من المهندسة فهيمة احمد خليل "التطبيق الكامل" والمصمم الفني مهندس هاني طه "برنامج التواصل السريع من خلال الواتس آب" وقد اشرف على تصميم وتنفيذ التطبيقات الدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للتحول الرقمي، وقد شارك الدكتور هشام بشرى مستشار رئيس الجامعة للتطوير والمتابعة والدكتور محمد ماضي بتصميم ايقونة رمزية للجيش الابيض كواجهة رئيسية للتطبيق الالكتروني الشامل للاستشارات الطبية المباشرة للمجتمع المصري.

المصدر
بوابة الفجر