أخبار عاجلة
توصية بتأجيل تجديد رخص المهن والإعلانات -
هل يقتل الميكروويف فيروس كورونا؟ -
إعفاء 3 أشخاص من مناصبهم بسبب خطأ لغوي فادح -
مهاجم الأهلي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته -

عاجل.. وزارة التضامن تحسم الجدل بشأن إعادة فتح "الحضانات"

عاجل.. وزارة التضامن تحسم الجدل بشأن إعادة فتح "الحضانات"
عاجل.. وزارة التضامن تحسم الجدل بشأن إعادة فتح "الحضانات"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. وزارة التضامن تحسم الجدل بشأن إعادة فتح "الحضانات", اليوم السبت 30 مايو 2020 01:37 مساءً

كشف الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزراة التضامن الإجتماعى، عن حقيقة ما تردد بشأن فتح "الحضانات" اعتبارًا من الأسبوع الجاري.

وأكد "العقبي"، في تصريح خاص إلى "الفجر"، استمرار تعليق كل الأنشطة في الحضانات التابعة للوزارة، بناء على توجيهات رئيس الوزراء، في خطة الدولة نحو الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

تعقيم مؤسسات الرعاية الاجتماعية

كانت نيفين القباج وزير التضامن، وجهت بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بمؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية.

وتولت مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، تعقيم مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة ومقار المديريات وتوفير الكاشف الحراري للكشف على درجة حرارة العاملين وأبنائنا بدور الرعاية والمؤسسات وتوفير الكمامات والقفازات والمواد المطهرة والحفاظ على النظافة العامة للأبناء، بالإضافة إلى توفير منشورات توعوية داخل جميع مؤسسات الرعاية. 

وبدأت وزارة التضامن، وضع قواعد موحدة ومتكاملة مع الجمعيات الأهلية بحيث يتم تحسين مستويات استهداف المستفيدين من الدعم النقدي سواء من برامج الحماية الاجتماعية التي تنفذها الوزارة متمثله في برامج الدعم النقدي بما يشمل تكافل وكرامة والضمان الإجتماعي أو المساعدات الإجتماعية والموسمية والطارئة والمساعدات العينية والمساعدات النقدية التي تقدمها الجمعيات الأهلية، إلى جانب المستفيدين من أنشطة جمعيات التمكين الإقتصادي والإقراض متناهي الصغر، في إطار ضبط آليات التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية وتعميق التعاون مع منظمات المجتمع المدني.

المصدر
بوابة الفجر