أخبار عاجلة
الطائف تسجل أعلى رقم للمتعافين في يوم واحد -

بالفيديو .. مستشار الرئيس للصحة عن فيروس كورونا .. لن ينتهي في يوم وليلة

بالفيديو .. مستشار الرئيس للصحة عن فيروس كورونا .. لن ينتهي في يوم وليلة
بالفيديو .. مستشار الرئيس للصحة عن فيروس كورونا .. لن ينتهي في يوم وليلة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو .. مستشار الرئيس للصحة عن فيروس كورونا .. لن ينتهي في يوم وليلة, اليوم الجمعة 8 مايو 2020 02:55 صباحاً

بالفيديو مستشار الرئيس للصحة عن فيروس كورونا لن ينتهي في يوم وليلة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك بعض الناس تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي شائعات في غاية الخطورة، أملًا في أن يعرف الناس حجم وخطورة فيروس كورونا وإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وأوضح "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، اليوم الخميس، أن الأعداد مرتفعة لكنها تزيد بطريقة أفقية بمعنى لا يوجد ارتفاع هائل في الأعداد، والدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحتياطية من أجل ألا يزيد المعدل اليومي للإصابة بفيروس كورونا.
وأكد أن الدول تضع إمكانياتها التشخيصية والعلاجية في خدمة المصريين، ونضع كل الاحتمالات والسيناريوهات بحيث يكون لدينا خطة وقائية عالية المستوى، متابعًا: "إحنا ما زلنا في مرحلة لم نثبت على أعداد معينة أو نتناقص".
وأشار إلى أن نشاط وزيادة أعداد الإصابات فمصر مازالت في المرحلة الحرجة التي تحتاج رعاية وترقب، متابعًا: "الفيروس شرس وقوي والذي يصاب به يقوم بنقل العدوى لأربعة أخرين".
وأضاف أن العلم يقول إن الوباء لا ينتهي في يوم وليلة ولكن ينتهي في عدة أشهر وقد تمتد، وأبرز مثال على ذلك هو وباء السارس ثم أنفلونزا الطيور والخنازير، ولكن في كل الأحوال تلك الفيروسات كانت أقل حدة من فيروس كورونا، وتلك السلالة من الفيروس نشطة وعنيفة وقوية ولم يتعامل جسد الإنسان معها من قبل، وقد يمتد مدة التصدي له لعدة أشهر.


هذا الخبر منقول من : مصراوى


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت