أخبار عاجلة
ليبيا تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا -

بالمستندات.. إجراءات جديدة من «التعليم» لتنظيم استلام المشروعات البحثية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالمستندات.. إجراءات جديدة من «التعليم» لتنظيم استلام المشروعات البحثية, اليوم الاثنين 4 مايو 2020 08:43 مساءً

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن إجراءات استلام المشروعات البحثية الخاصة بطلاب الصفوف من 3 ابتدائي حتى 3 إعدادي هذا العام.

 

وشددت الوزارة على ضرورة إعلان خطوات تسليم المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية بالمدارس وعلى الموقع الرسمي لكل مديرية تعليمية.

 

وأكدت على ضرورة أن تتم اجراءات استلام أبحاث طلاب المدارس الإلكترونية والورقية في أحد أيام الفترة من 9 مايو حتى 16 مايو 2020 ، موضحة  أنه لا يجوز ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأية مصروفات.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم يتولى وكيل الإدارة التعليمية تشكيل لجنة للإشراف على عملية تسليم المشروعات البحثية بمعرفة مديري المراحل التعليمية (ابتدائي – إعدادي – ثانوي – تربية خاصة – تعليم خاص ودولي – رسمي لغات – تعليم مجتمعي).

 

كما تشكل لجنة بكل مدرسة تتولى استلام المشروعات البحثية، والتأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي ( كود الطالب) على المشروع البحثي ، واعداد كشوف استلام بأسماء الطلاب لكل صف دراسي وفقا للبيانات التالية (اسم الطالب – الصف  - اسم المشروع – نوع المشروع اذا كان ورقي او إلكتروني – إعداد المشروع اذا كان فردي أو جماعي).


وشددت وزارة التربية والتعليم، على تسليم الطالب ما يفيد قيامه بتسليم المشروع البحثي للمدرسة ، ويكلف مدير الإدارة التعليمية مديري المراحل التعليمية بإعداد فرق خماسية من المعلمين للمواد الدراسية (لغة عربية – لغة انجليزية – رياضيات – علوم – دراسات اجتماعية ) للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية والالكترونية داخل المدارس.


 

.

المصدر
أخبار اليوم