أخبار عاجلة
الطقس: أجواء صافية وارتفاع على الحرارة -

بالصور.. تطبيق إلكتروني للدراسة عن بعد بجامعة أسيوط

بالصور.. تطبيق إلكتروني للدراسة عن بعد بجامعة أسيوط
بالصور.. تطبيق إلكتروني للدراسة عن بعد بجامعة أسيوط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالصور.. تطبيق إلكتروني للدراسة عن بعد بجامعة أسيوط, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 05:25 مساءً

04:52 م الجمعة 01 مايو 2020

أسيوطـ محمود عجمي:

واجه طلاب كلية التربية جامعة أسيوط، أزمة فيروس كورونا، بتصميم تطبيق إلكتروني على الهواتف النقالة لمساعدة الطلاب في استكمال الدراسة بمختلف الفرق الدراسية ودعم العملية التعليمية، وتوفير المصادر العلمية للأبحاث، فضلًا عن وضع نماذج امتحانات السنوات الماضية وبنوك الأسئلة.

يقول محمد علاء نيازي، رئيس اتحاد طلاب كلية التربية جامعة أسيوط، لـ"مصراوي": "إن فكرة تصميم تطبيق كلية التربية، جاءت بعد أزمة فيروس كورونا المستجد وتعطل العملية الدراسية للفصل الدراسي الثاني داخل الجامعة".

وأضاف الطالب: "فكرت في تصميم وسيلة لتنظيم التواصل بين الطلاب بمختلف الفرق الدراسية بالكلية، للتعلم أون لاين، فعملت أبلكيش بعنوان كلية التربية جامعة أسيوط، وهو تطبيق مجاني يستخدم على الهاتف المحمول، ومهمته المساعدة في وصول الطلاب إلى مقرراتهم الدراسية، خاصة وان الكلية تحتوى على ما يزيد على 14 قسمًا، وأيضًا المساعدة في إنشاء الأبحاث البديلة عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتواصل بينهم".

واستكمل "نيازي"، جرى التواصل مع الدكتور عادل رسمي عميد كلية التربية جامعة أسيوط، والذى رحب بالفكرة وجرى الانتهاء من تصميم التطبيق والتجربة، لمساعدة طلاب سنوات النقل الأولى والثانية والثالثة في البحث البديل عن الامتحانات، وإضافة بنك الأسئلة لطلاب الفرقة الرابعة للمساعدة في التحضير لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح عبدالرحمن عاطف، نائب رئيس اتحاد طلاب كلية التربية جامعة أسيوط، أن التطبيق يحتوى على مجموعة من الأيقونات التي تمثل كل شعبة دراسية وتظهر بداخلها المقررات الدراسية والمواد التعليمية الخاصة بجميع الفرق الدراسية.

وأضاف عاطف: "تحتوى واجهة التطبيق على أيقونة خاصة بالبحث والمصادر التي تساعد الطلاب في إعداد للبحث البديل عن امتحانات، وأيقونة خاصة بنماذج الامتحانات السنوات الماضية".

وقال الأمير أحمد، المتحدث الإعلامي لاتحاد طلاب كلية التربية جامعة أسيوط، إن عدد مرات تحميل التطبيق بلغت 10 آلاف مستخدم، كما جرى رفع أكثر من 600 مقرر دراسي لمختلف الفرق الدراسية بالكلية.

symptom.png

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

المصدر
مصراوى