الصحة: المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها بالمجان لمصابي فيروس كورونا

الصحة: المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها بالمجان لمصابي فيروس كورونا
الصحة: المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها بالمجان لمصابي فيروس كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة: المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها بالمجان لمصابي فيروس كورونا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 01:19 صباحاً

12:41 ص الجمعة 01 مايو 2020

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن المستشفيات الجامعية تقدم خدماتها بالمجان لمصابي فيروس كورونا.

وقال مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء DMC"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، إن زيادة المخالطة تؤدي إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشددا على ضرورة حرص المواطنين على تجنب التجمعات خلال شهر رمضان، واتباع الإجراءات الوقائية.

وأشار متحدث الصحة، إلى أنه لا يوجد تجربة معينة يمكن الاسترشاد بها فيما يتعلق بالوصول إلى ذروة الإصابات، مؤكدا أن مصر مقارنة بدول العالم تعتبر في وضع جيد.

ونوه مجاهد، إلى أن هناك 30 معمل مركزي على مستوى الجمهورية يجري تحيل الـPCR، مؤكدًا أن الوزارة خصصت 30 مستشفى من مستفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية لتتحول بشكل تدريجي إلى مستشفيات عزل، وتقديم الخدمة الصحية لمصابي كورونا وذلك على 3 مراحل، موضحا أنهم يقومون برفع الكفاءة البشرية للعاملين في هذه المستشفيات.

وأكد مجاهد، أن الوزارة تواصل رفع الاستعدادات بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

symptom.png

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

المصدر
مصراوى