أخبار عاجلة

في هذه الدولة .. شفاء مرضى كورونا بعد علاجهم بالبلازما

في هذه الدولة .. شفاء مرضى كورونا بعد علاجهم بالبلازما
في هذه الدولة .. شفاء مرضى كورونا بعد علاجهم بالبلازما

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في هذه الدولة .. شفاء مرضى كورونا بعد علاجهم بالبلازما, اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020 10:55 صباحاً

في هذه الدولة   شفاء مرضى كورونا بعد علاجهم بالبلازما
حدث

أعلنت نائب عمدة العاصمة الروسية للشؤون الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا، أن ثلاثة مرضى بفيروس كورونا، تعافوا وخرجوا من مستشفى المدينة بعد أن نُقلت إليهم بلازما تحتوي على أجسام مضادة للوباء، وقالت راكوفا في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء : " لقد لاحظ الأطباء أن المرضى، الذين حقنوا ببلازما دم المتعافين من الفيروس التاجي، تعافوا من المرض بطريقة أسرع وبدون مضاعفات خطيرة". 
وأضافت:" أن مريضين من سكان موسكو ممن نقلت إليهم بلازما مرضى الفيروس التاجي خرجا من المستشفى بعد 10 أيام من تلقي هذا العلاج، ثم خرج مريض ثالث بعد 14 يوما، وهم في حالة جيدة الآن"، موضحة أن الخبراء يجرون فحوصات للتأكد من عدم وجود عدوى لدى الأشخاص الذين تعافوا من المرض.
وأعربت راكوفا عن أملها في أن يزداد عدد مثل هؤلاء المتعافين بواسطة هذه الطريقة العلاجية، قائلة:" إن هذا سيساعدنا في التعامل مع جائحة الفيروسات التاجية".
وكان وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو، أعلن أن إجراءات العزل المفروضة فى البلاد لمنع تفشى فيروس كورونا، أثبتت فعاليتها، مستشهدا بالاستقرار فى معدلات ارتفاع الحالات الخطيرة فى موسكو، وقال موراشكو في مقابلة مع قناة "روسيا ــ 24" اليوم الاثنين: "نرى أن إجراءات التباعد الاجتماعي والعزل الذاتي تظهر فعاليتها، ومن المهم أنه في موسكو قد توقف الارتفاع في تدفق الحالات الخطيرة إلى مستشفيات المدينة".

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت