هل يكون كلوروكين طوق نجاة البشرية فى مواجهة فيروس كورونا ؟

هل يكون كلوروكين طوق نجاة البشرية فى مواجهة فيروس كورونا ؟
هل يكون كلوروكين طوق نجاة البشرية فى مواجهة فيروس كورونا ؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يكون كلوروكين طوق نجاة البشرية فى مواجهة فيروس كورونا ؟, اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 05:23 مساءً

حدث
الهيدروكسي كلوروكين أحد الخيارات العلاجية المتاحة لعلاج فيروس كورونا وهو عقار تم استخدامه من قبل  لعلاج الملاريا، وتم التوصل إلى أنه له تأثيرات فعالة في القضاء على بعض الفيروسات التي تنتمي لها عائلة الكورونا، مثل سارس وميرس، وهناك العديد من الدراسات حول ذلك العقار.

وكشفت د. إيمان مرزوق أستاذ مساعد علم الفيروسات بجامعة القصيم والحاصلة على دكتوراه من جامعة برلين الحرة بألمانيا لـ صدى البلد أن هناك دراسة أجريت  على 62 مريضًا متوسط أعمارهم 45 عامًا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تم إعطائها 400 ملليجرام من العقار لمدة 5 أيام متتالية، والأخرى لم تتناول العقار، المجموعة الأولى تحسنت بعض الأعراض لديهم بشكل تدريجي مقارنة بالمجموعة الأولى.

إقرا أيضا 

أثبت فعالية كبيرة مع القرودهل ينجح عقار ريمديسفر فى علاج البشر من كورونا

الطريق إلى علاج لـ كورونا 5 أدوية تتنافس على مواجهة الفيروس اللعين

ووجدت الدراسة أن الحالات الحرجة تحتاج لجرعات أكثر تركيزًا ولمدة اطول من ذلك، ولكن مع أن هذا العقار يعتبر آمنا في الجرعات المقررة إلا أن الجرعات الزائدة يمكن أن تؤدي للتسمم الدوائي فيجب مراعاة ذلك جيدا.

وأشارت أستاذ علم الفيروسات إلى أن Lopinavir+ Ritonavir من العقارات اللاتي تم استخدامها معا ضد فيروس كورونا المستجد و هما مضادات للفيروسات و  تستخدم في علاج أمراض نقص المناعة والتي أعطت بالفعل أيضا نتائج جيدة مع فيروس كورونا المستجد COVID-19 حيث تحسن من حالة المريض و تقلل من احتياجه للتواجد فترات طويلة  في المستشفى.

كما يتم أيضا إعطاء المرضى جرعات مناسبة من المضادات الحيوية من أزيثرومايسين و الفانكومايسين لتجنب عدوات الالتهاب الرئوي الثانوية و ذلك الى جانب مضادات الفيروسات.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن وزارة الصحة الروسية تأكيدها أنها لا ترى أي عراقيل أمام استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكين" المضاد للملاريا في علاج فيروس كورونا المستجد رغم أن هذا العقار غير مسجل في روسيا.

وأجازت الحكومة الروسية علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد بعقار هيدروكسي كلوروكين.

وبحسب قناة "سكاي نيوز"، فمن بين الدول التي اعتمدت عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا فرنسا التي خصصته لعلاج حالات الإصابة الخطيرة فقط.

وفي إيطاليا يصف 50% من الأطباء عقار هيدروكسي كلوروكين لمرضى فيروس كورونا، عن قناعة فعاليته.

وأجازت لجنة الدراسات الدوائية في الأردن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة.

نقلا عن صدي البلد


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت