أخبار عاجلة
مرور الجيزة : تحرير 600 مخالفة عدم ارتداء الكمامة -
البحرين: 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا ولا وفيات -
بريطانيا تسجل قفزة كبيرة للوفيات بفيروس كورونا -

محافظ القليوبية: الهدوء يسود الشارع القليوبي.. والمواطنون ملتزمون بحظر التجوال

محافظ القليوبية: الهدوء يسود الشارع القليوبي.. والمواطنون ملتزمون بحظر التجوال
محافظ القليوبية: الهدوء يسود الشارع القليوبي.. والمواطنون ملتزمون بحظر التجوال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ القليوبية: الهدوء يسود الشارع القليوبي.. والمواطنون ملتزمون بحظر التجوال, اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 05:11 مساءً

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن هناك التزام تام من المواطنين بتطبيق الحظر وعدم التواجد والاحتفال بيوم شم النسيم بالحدائق والمنتزهات، بحيث كان يقبل على حدائق القناطر الخيرية عشرات الآلاف من المواطنين للاحتفال بها والاستمتاع بالمناظر الخلابة، مؤكدا على أن الهدوء التام يسود الشارع القليوبي ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم.

 

جاء ذلك خلال جولة موسعة بمدن القناطر الخيرية وطوخ والعبور، رافق المحافظ خلالها اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية – مدير أمن القليوبية، للتأكد من الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تجمعات المواطنين في شم النسيم، مشيرًا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى وغلق كافة الطرق المؤدية للكورنيش بجميع المدن التي يوجد بها مسطحات مائية من خلال خدمات أمنية بدأت من مساء أمس.

 

يأتي ذلك تفعيلا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا، كما شهدت جميع المراكز والمدن إلتزام كامل من المواطنين بحزمة الإجراءات التى أقرتها الحكومة وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

 

وتقدم المحافظ بخالص الشكر لمواطني المحافظة علي وعيهم وحرصهم والتزامهم بتطبيق قرارات الحظر والالتزام بالمنازل موجها لهم رسالة بضرورة الاستمرار في مزيد من الالتزام في هذه الفترة المؤقته التي تمر بها مصر والكثير من دول العالم.


وتقدم بالشكر والتقدير لرجال الشرطة وعلى رأسهم اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، ورجال المرور والحماية المدنية والمسطحات المائية على جهودهم وانتشارهم المكثف بالشوارع لتطبيق القانون حرصا على صحة وأرواح المواطنين.

 

وفى هذا الإطار شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني بالشارع خلال فترة الإحتفال ومنع أي تجمعات أو إقامة أي إحتفالات أو فعاليات من شأنها تجمع واختلاط المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

 

ولفت إلى أن المحافظة قامت الأسبوع الماضى بشكل استباقي بإصدار قرارات استهدفت منع التجمعات والاختلاط والتزاحم حيث قامت شرطة المسطحات من المتوقع بوقف كامل لكافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى النيل وخصوصا مدينة القناطر الخيرية والتي تعتبر بؤر للتجمعات داخل المركب أو اللنش.
 

المصدر
أخبار اليوم