أخبار عاجلة
نادي إماراتي يكشف حقيقة مفاوضاته مع فايلر -
مصرع طفلة صعقا بالكهرباء بدار السلام بسوهاج -
سقوط عصابتي الهيروين والإستروكس بالقليوبية -

شائعة إساءة الفنان الراحل حسن حسنى للشعب المغربى.. ما حقيقة الفيديو المسرب؟

شائعة إساءة الفنان الراحل حسن حسنى للشعب المغربى.. ما حقيقة الفيديو المسرب؟
شائعة إساءة الفنان الراحل حسن حسنى للشعب المغربى.. ما حقيقة الفيديو المسرب؟

السبت، 30 مايو 2020 02:00 م

توفي الفنان الكبير حسن حسني، وترك ورائه تاريخ فني وانساني لا ينسي، حيث يشعر الوسط الفني بحزن شديد علي النجم الذى رحل في ساعات متأخرة من ليل أمس.

 

وتعرض حسن حسنى للعديد من الشائعات، أبرزها سوء فهم من الشعب المغربي، حيث انتشر في 2015 مقطع فيديو علي السوشيال ميديا وظهر حسني في المقطع بصحبة صديق له وهو يتحدث عن المغرب، وأخبره صديقه برغبته في الزواج، وأن يتوجه لدولة المغرب من أجل قضاء شهر العسل، قبل أن يرد عليه الفنان المصري قائلاً "حد يروح مطعم ومعاه ساندوتش"، لينتهي المقطع بضحكات الثنائي، وهو ما اغضب نساء وشعب المغرب كثيرا. 

 

تشييع جثمان حسن حسني من مستشفى دار الفؤاد إلى مثواه الأخير بمقابر الواحات

 

 

وفي وقتها، أكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنان حسن حسني أبلغ النقابة أنه يحترم الشعب المغربي ويرفض أي مزايدة على تقديره لهم، وذلك على خلفية انتشار فيديو لحسن حسني اعتبره البعض مسىء للشعب المغربي.

 

وأضاف «زكي» تصريحات تلفزيونية حينذاك، أن النقابة تحدثت مع حسن حسني وتأكدت أنه لم يسىء للمغرب.

 

وداعا حسن حسنى.. آخر ظهور للفنان الراحل قبل وفاته مع حفيد محمود ياسين (صورة)

 

وتابع: «تواصلنا مع السفير المغربي بالقاهرة وعدد من الفنانين هناك ونقلنا لهم تقدير حسن حسني للشعب، وبدورهم أكدوا أنهم يرفضون تماما الوقيعة بين حسن حسني والشعب المغربي».

 

واستطرد: «شاهدت الفيديو وهو بصراحة لم يسئ للمغرب.. ما جاء به أنه شخص ما يقول لحسن حسني سأتزوج وسأذهب للمغرب، فرد الفنان حد يروح مطعم ومعاه سندوتش، وهو ما أعتبره شخصيا يشير إلى أن المغرب بلد الجميلات ولا يشير لأي إساءة».

 

وأكمل: «حسن حسني فنان كبير يؤدي عمله فقط ولا يتدخل حتى في السياسة»، مؤكدا أن سفير المغرب بالقاهرة اعبر الفيديو غير مسيء للمغرب وشعبها.

 

كما أعرب حسني عن أسفه لما تردد لإثارة البلبلة بين فناني مصر والمغرب، مؤكداً أن حبه واحترامه لشعب المغرب الشقيق لا يقبل المزايدة أو التشويه، فالمصري لا يرد الخير بالإساءة، وليس من المنطقي أن يفسر أي كلام عادي على محمل سيئ إلا من أصحاب النفوس الضعيفة صناع الضغينة، مشيرا إلى كونه قوبل في المغرب بكل حفاوة وتكريم وكرم، فهل يعقل أن يرد كل هذا بالتلويح بأي إساءة لهذا الشعب الكريم ؟

 

واختتم حسن حسني تصريحاته بتأكيده على كامل احترامه للشعب المغربي، شاكراً إياه على كامل ما قدمه من "كرم الضيافة وحسن اللقاء".

المصدر
فالصو