أخبار عاجلة
وفاة مسؤول فرنسي بعد إصابته بفيروس كورونا -

أستاذ مناعة: أعداد المصابين بكورونا سترتفع بسبب عدم الالتزام

أستاذ مناعة: أعداد المصابين بكورونا سترتفع بسبب عدم الالتزام
أستاذ مناعة: أعداد المصابين بكورونا سترتفع بسبب عدم الالتزام

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ مناعة: أعداد المصابين بكورونا سترتفع بسبب عدم الالتزام, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 01:39 صباحاً

قال الدكتور عبد الهادى مصباح، أستاذ المناعة والفيروسات، إن أعداد المصابين و الفيات بكورونا ترتفع كل يوم وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بالتعليمات، موضحًا أن العدد فى زيادة.

وكشف أستاذ المناعة والفيروسات، تفاصيل بدء وزارة الصحة حقن حالات كورونا الحرجة ببلازما المتعافين، موضحًا أن هذه الطريقة أحد الوسائل العلاجية الموجودة منذ زمن، واستخدمت أيام الإيبولا والسارس وتستخدم الآن في عدة مراكز بحثية بأمريكا الصين وكوريا.

وقال  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامج كل يوم، المذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، إن نتائج هذه الطريقة مبشرة، وبعض الدراسات أجريت في هونج كونج على 80 مريض، وثبت فاعليتها، حيث أن فترات تعافى المريض المحقون ببلازما قوية وسريعة، مضيفًا أن النتائج مبشرة وتعطى نوع من الأمل ولكن لا يمكن تعميمها.

وأوضح أستاذ المناعة والفيروسات: "مشكلة كورونا أنه ليس لدينا مقدرة على معرفة مدى ما تحدثه العدوى من مناعة.. هناك أجسام مضادة ولكن ما الحماية التي تكفلها الأجسام المضادة للجهاز المناعى غير معروفة حتى الآن.. والبلازما تؤخذ مثل طريقة نقل الدم وتنتقل للشخص المريض".

وتابع قائلا: "بروتوكول العلاج ببلازما المتعافين لن يطبق في كل مستشفيات العزل، حيث سيتم تحديد الأشخاص الذين يتطلب علاجهم بهذه الطريقة.. وخاصة أن هناك مرضى يمكن علاجهم بأدوية أخرى لأن حالتهم غير خطيرة".

المصدر
صدى البلد