أخبار عاجلة
توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام -
رسمياً .. بيراميدز يعلن التعاقد مع حارس الأهلى -
مصر تسجل 47 وفاة و1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

حقيقى أم فالصو.. هل بيل جيتس لديه أكبر ثروة حققها إنسان؟

حقيقى أم فالصو.. هل بيل جيتس لديه أكبر ثروة حققها إنسان؟
حقيقى أم فالصو.. هل بيل جيتس لديه أكبر ثروة حققها إنسان؟

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:00 م

نشر موقع صحيفة المصرى اليوم، مقالًا لكاتبها الذى يكتب تحت اسم مستعار وهو "نيوتن"، تناول مسيرة الملياردير بيل جيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت».

 

وقال إن بيل جيتس تراكمت لديه أكبر ثروة حققها إنسان، لكن وفق آخر تصنيفات أثرياء العالم، فإن مؤسس أمازون هو الذى يتربع على القائمة.

 

Capture

 

ولا يزال مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي، جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، وللسنة الثالثة على التوالي، حصل بيزوس على المركز الأول في تصنيف "فوربس" للمليارديرات حول العالم، رغم انخفاض صافي ثروته 18 مليار دولار العام الماضي، لتبلغ 113 مليار دولار، وفقاً لفوربس، ويعود ذلك جزئياً إلى انفصاله عن زوجته السابقة ماكنزي بيزوس. وكان قد ارتفع سهم أمازون بنسبة 15٪ العام الماضي، ما ساعد على تعويض جزء من تلك الخسارة.

 

 

وفى مطلع أبريل الجارى، كشفت مجلة فوربس عن النسخة الـ34 من القائمة، التى أخذت في الحسبان جائحة فيروس كورونا التي ألقت بالأسواق العالمية في حالة من الذعر خلال الأشهر القليلة الماضية، احتفاظ جيف بيزوس بموقعه كأغنى أثرياء العالم للعام الثالث على التوالي، رغم حصول زوجته السابقة ماكينزي بيزوس على حصة من أسهمه في أمازون بقيمة 36 مليار دولار في تسوية الطلاق الصيف الماضي. وبلغت ثروته 113 مليار دولار

 

وجاء بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، في المركز الثاني على القائمة بثروة بلغت 98 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.5 مليار دولار، بينما أخذ برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH مكان وارن بافيت في المركز الثالث، بثروة بلغت 76 مليار دولار. وجاء بافيت في المركز الرابع بثروة بلغت 67.5 مليار دولار، بحسب سي إن إن.


تصنيف 2020

تصنيف 2020

 

 

 

ت
 
وفى ديسمبر 2019، أعلنت مجلة "فوربس"، عن ترتيبها السنوى لأغنى 100 شخص بالعالم، والتى تربع على عرشها "جيفى بيزوس"، مؤسس ورئيس شركة أمازون، على المركز الأول فى قائمة فوربس لأثرياء العالم فى 2019، حيث قدرت ثروته هو وعائلته بقيمة 131 مليار دولار. وحل رجل الأعمال الأمريكى الجنسية بيل جيتس، 63 عامًا، فى المرتبة الثانية بإجمالى ثروة تقدر بـ96.5 مليار دولار، وفقًا لآخر إحصائية لصافى ثروته وشركاته ومصادر دخله.

أقرأ أيضًا:


131 مليار دولار تضع مؤسس أمازون على عرش قائمة "فوربس".. اعرف أغنياء العالم فى 2019

 

 

 

المصدر
فالصو