أخبار عاجلة
ظهور متألق للفنانة منة جلال في أحدث جلسة تصوير -
حل درس ميل المستقيم اول ثانوي -

تكريم عالمي للقيادية النفطية السابقة حسنية هاشم

تكريم عالمي للقيادية النفطية السابقة حسنية هاشم
تكريم عالمي للقيادية النفطية السابقة حسنية هاشم

حصلت حسنية هاشم التي تعتبر إحدى أبرز الشخصيات النفطية، على تكريم عالمي متميز تقديرا لمسيرتها المهنية الرائدة والحافلة بالإنجازات.

ومنحت جمعية مهندسي البترول العالمية هاشم العضوية العالمية المتميزة، وذلك خلال المؤتمر والمعرض الفني السنوي للجمعية الذي اختتم أعماله في مدينة كالغاري الكندية بتاريخ 2 أكتوبر الجاري.

وأشارت الجمعية في بيان صحافي إلى أنها تتشرف بمنح حسنية هاشم هذه العضوية التي تعتبر المستوى الأعلى على الصعيد العالمي في هذه المنظمة، وذلك تقديرا لالتزامها وتفانيها في خدمة صناعة النفط والغاز ليس فقط في الكويت، بل على مستوى العالم. وفي هذا السياق، قال رئيس الجمعية سامي النعيم إن منح أبرز الشخصيات العالمية هذه العضوية المتميزة يتم عبر أعضاء الجمعية في مختلف أنحاء العالم، والذين يختارون نظراءهم ممن كانت لديهم إنجازات ومساهمات رائدة.

وأضاف النعيم: يسرني أن أهنئ حسنية على نيلها هذا التكريم العالمي المتميز من جمعية مهندسي البترول، ولا شك أن هذا التكريم لم يأت مصادفة ولم يكن مفاجئا، فهي من أبرز القيادات النفطية التي حققت خلال عقود من عملها الكثير من الإنجازات، وتولت أرفع المناصب في القطاع النفطي الكويتي، من بينها منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة «إيكويت» للبتروكيماويات، ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة البترول الوطنية الكويتية، ونائب الرئيس التنفيذي للأولفينات والعطريات في شركة صناعة الكيماويات البترولية، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك»، كما كان لها مسيرة مظفرة في شركة نفط الكويت، تدرجت خلالها في عدد من الإدارات حتى تولت منصب نائب العضو المنتدب لشمال الكويت، ومنصب نائب العضو المنتدب لغرب الكويت.

وأوضح أن التكريم ليس بجديد بالنسبة لهاشم، فهي تلقت خلال مسيرتها العديد من الجوائز الرفيعة، من بينها تسميتها إحدى أفضل 3 نساء في جائزة الكويت الدولية للمرأة المتميزة، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وتكرم النساء المتميزات عالميا بإنجازاتهن في القطاع الحكومي والخاص والمدني.

كما حصلت هاشم على جائزة أفضل عاملة في قطاع النفط والغاز بالشرق الأوسط لعام 2015 من قبل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك».

المصدر
جريد الأنباء الكويتية