أخبار عاجلة
23 إصابة جديدة بكورونا في كفرالشيخ -

العسعس: صرف رواتب نيسان الاثنين وآيار قبل عيد الفطر والأردن بخير

العسعس: صرف رواتب نيسان الاثنين وآيار قبل عيد الفطر والأردن بخير
العسعس: صرف رواتب نيسان الاثنين وآيار قبل عيد الفطر والأردن بخير

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العسعس: صرف رواتب نيسان الاثنين وآيار قبل عيد الفطر والأردن بخير, اليوم الاثنين 20 أبريل 2020 04:59 مساءً

العسعس: صرف رواتب نيسان الاثنين وآيار قبل عيد الفطر والأردن بخير

عمون - قال وزير المالية محمد العسعس إن الأردن وبحكمة قيادته الهاشمية تمكن من منع تفشي انتشار فيروس كورونا على شكل واسع وهو ما يعد انجازاً.

وأضاف خلال ايجاز صحفي أن الاجراءات ساهمت في تقليل عدد الخسائر بالأرواح والخسائر الاقتصادية، مبيناً أن الحكومة اتخذت قرارات للاستجابة للأزمة منذ بدايتها اقتصادياً.

ولفت إلى أن صرف الرواتب في الشهر الماضي جاء لمساعدة المواطنين قبل الدخول في حظر التجول، فصرف رواتب القطاع العام يوفر سيولة تفيد القطاع الخاص.

واشار إلى أنه تم وضع خطط لتلبية التزامات الأردن المالية محليا ودولياً، وسنقوم بالعودة لموعد صرف الرواتب الطبيعية بالتدريج، وسيتم صرف رواتب شهر نيسان الإثنين، ورواتب شهر آيار ستصرف قبل عيد الفطر المبارك، وهذه هي خطتنا.

ورجا المواطنين لعدم تداول اشاعات تتحدث عن الخزينة دون الرجوع للمصادر الرسمية.

وبين أن جزء من خطة الحكومة لهذا العام ماليا هو معالجة المتأخرات المالية للقطاع الخاص، وتم دفع 300 مليون دينار في بداية العام، وسيتم دفع 150 مليون دينار أخرى للمقاولين ومستودعات الأدوية والرديات الضريبية خلال شهر نيسان الحالي.

وشدد على أن الحكومة قادرة على الوفاء بالالتزامات المحلية والدولية، ونأمل أن نكون أول الدول بفتح اقتصادها والعودة للحياة الطبيعية.

وأكد أن الأيام المقبلة ستكون امتحان لكافة دول العالم، ونعرف أن الوضع الاقتصادي ليس سهلاً، وأعلم أن الجميع قلق على مستقبله وقوت أولاده، ولمن يقول إن الخيار بين صحة المواطن وصحة الاقتصاد نقول إن الدولة الأردنية عمرها 100 عام ونؤمن بقدرة الأردن على تجاوز التحديات الاقتصادية كما تجاوزها بالماضي، والخيار الصحيح هو حماية المواطن الأردني من تفشي الوباء.

ولفت إلى أن الأردن صامد ويراهن على المواطن والجندي والمريض والقطاع الخاص.

المصدر
وكالة عمون الاخبارية