أخبار عاجلة

اليكى سيدتى.. 4 طرق للعناية بالشعر الدهنى وتخليصه من الزيوت

اليكى سيدتى.. 4 طرق للعناية بالشعر الدهنى وتخليصه من الزيوت
اليكى سيدتى.. 4 طرق للعناية بالشعر الدهنى وتخليصه من الزيوت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليكى سيدتى.. 4 طرق للعناية بالشعر الدهنى وتخليصه من الزيوت, اليوم الأحد 31 مايو 2020 09:16 مساءً

تهتم أغلب الفتيات بالعناية بشعورهن طوال الوقت، لذا يحرصن على استخدام الماسكات والمنتجات المتخصصة فى علاج مشكلات الشعر لتتخلص منها، وتختلف أنواع الشعر، لكن يعد الشعر الدهنى من الأنواع التى تتطلب الكثير من العناية والاهتمام للحفاظ عليه وعلى مظهر صحى، وقد نشر موقع مجلة "elle arabia" بعض الطرق التى يمكن من خلالها التخلص من الزيوت المتراكمة فى شعرك.

زيت اللافندر

تتعدد الفوائد التى يمكن أن يحصل عليها الشعر من استخدام الزيوت والوصفات الطبيعية، وتعمل الزيوت على تخليص فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها، كما تساهم فى تطهيرها، والحفاظ عليه نظيفًا لأطول فترة ممكنة.

ويمكنك استخدام زيت اللافندر على الشعر من خلال خلط بضع قطرات منه أو ظيت إكليل الجبل مع البلسم الخاص بكِ، وفركهما بين يديك قبل تطبيقه على الشعر، وتركه لمدة 5 دقائق على اللأقل قبل غسله بالماء حتى يتفاعل مع بصيلات الشعر ويتخللها.

بيكربونات الصوديوم والعسل
تعرف بيكربونات الصوديوم بقدرتها على تخليص فروة الرأس من الزيوت المتراكمة عليها من خلال تدليكها باستخدامه، ويمكنك عمل ماسك للشعر به من خلال خلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلى على عجينة متماسكة، وضعيها على فروة رأسك مع الحلاص على استخدام الحركات الدائرية أثناء تطبيق الماسك، واستمرى لمدة 5 أو 10 دقائق حتى تمتص الدهون الزائدة من شعرك.

الطين الأخضر والزبادي
تعد قوة الامتصاص أحد أهم الخواص التى يتميز بها الطين الأخضر، لذا فهو فعال فى امتصاص الدهون المتراكمة على فروة الرأس وتخليصك من الشعر الدهنى، ويمكنك مزج بعض القطرات من اللبن الزبادى أو الماء الدافئ مع الطين الأخضر وخلطهما حتى الحصول على قوام متجانس، وتوزيع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واغسليه جيدًأ بالماء والصابون بعد أن يجف الماسك.

الصبار والليمون
أصبح الصبار أو جل الألوفيرا أحد أهم المكونات الطبيعية التى تعتمد عليها الفتيات فى العناية بجمالهن بشكل عام، لما له من فوائد متنوعة على البشرة والشعر وغيرهما، لذا يمكننا اعتباره علاجًا مثاليًا للتخلص من دهون الشعر.

اخلطى ملعقة صغيرة من جل الصبار أو الألوفيرا، مع أخرى كبيرة من عصير الليمون واخلطيهما مع كوب من الشامبو المعتدل، وضعى الكميا المناسبة على شعرك واتركيه عليه لبضع دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ويمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقية لاستخدامها فى كل مرة يحتاج شعرك فيها إلى الغسيل.

المصدر
الوسيلة