أخبار عاجلة
حقيقة إصابه أمير كرارة بفيروس كورونا -

للشفاء العضلي.. هل يساهم الساونا والجاكوزي في خسارة الوزن؟

للشفاء العضلي.. هل يساهم الساونا والجاكوزي في خسارة الوزن؟
للشفاء العضلي.. هل يساهم الساونا والجاكوزي في خسارة الوزن؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للشفاء العضلي.. هل يساهم الساونا والجاكوزي في خسارة الوزن؟, اليوم السبت 30 مايو 2020 02:14 مساءً

غالبا ما نبحث عن حلول لخسارة الوزن بفاعلية، ومن أبرز هذه الحلول الذهاب إلى الجيم والصالات الرياضية لممارسة الرياضة، وخسارة الوزن الزائد، إلا أن منا من يقومون بـ استخدام الساونا والجاكوزي ظنا منهم أنهم يساهمون في فقدان الوزن.

وقال معتز القيعي، أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، إن ممارسة الرياضة في الصالات الرياضة أمر مهم للغاية في خسارة الوزن الزائد، وهو عامل فعال بجانب اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة للحصول على النتائج الأفضل.

وأضاف القيعي، في تصريح خاص لـ "صدى البلد" الإخباري، أن الكثير يعتقدون أن الساونا والجاكوزي أحد الطرق الفعالة في خسارة الوزن، إلا أنهما غير مفيدين في خسارة الوزن على الإطلاق.
وأكد أن الساونا والبخار والجاكوزي مفيدان فقط لتفتيح مسام البشرة والمساعدة على سرعة الاستشفاء العضلي والاسترخاء، وليس لهم علاقة بفقدان الوزن.

وأشار القيعي، إلى أن التعرق أثناء الساونا والبخار والجاكوزي هي عملية طبيعية لترطيب الجسم، وخروج الماء والأملاح الزائدة والسموم من الجسم، والتعرق غير الناتج عن الحركة لا يدل على فقدان الوزن، ولذلك فإن المنتجات الحرارية لا علاقة لها بخسارة الوزن.

المصدر
صدى البلد