أخبار عاجلة

الإبقاء على الكلوروكين.. أبرز ملامح بروتوكول علاج كورونا الجديد في مصر

الإبقاء على الكلوروكين.. أبرز ملامح بروتوكول علاج كورونا الجديد في مصر
الإبقاء على الكلوروكين.. أبرز ملامح بروتوكول علاج كورونا الجديد في مصر

تعكف اللجنة العلمية لوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، اليوم السبت، على إصدار أحدث بروتوكول علاجي لمصابي فيروس كورونا على أن يتم تطبيقه فور إصداره وتعميمه على كافة المنشآت الصحية.
وقالت مصادر باللجنة العلمية المشكلة بقرار من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إن البروتوكول الجديد سوف يشمل الإبقاء على عقار هيدروكسي كلوروكين واستبعاد التاميفلو من العلاج خلال الفترة المقبلة مع إضافة بعض أدوية مضادات الفيروسات.
وأضافت المصادر: "خلال أيام سيتم اتخاذ قرار بشان ادخال عقار أفيجان ضمن بروتوكلات العلاج من عدمه وذلك بعد الانتهاء من التجارب السريرية في مصر:.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى مساء أمس الجمعة وارتفاع عدد من تحولت نتائجهم من إيجابية الي سلبية ليصبح 6237 حالة، كما تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس و34 حالة وفاة جديدة، وبذلك ارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.

المصدر
البوابة نيوز