أخبار عاجلة
الاحتلال يستولي على أرض زراعية في يعبد -
السعودية... الكشف عن سر "رائحة حريق الدمام" -

وكيل صحة الشرقية يتابع خطة العمل بمستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق

وكيل صحة الشرقية يتابع خطة العمل بمستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق
وكيل صحة الشرقية يتابع خطة العمل بمستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل صحة الشرقية يتابع خطة العمل بمستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 01:45 صباحاً

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، وذلك لمتابعة خطة العمل وخطة التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

حيث عقد وكيل وزارة الصحة اجتماع مع مديري مستشفيات الصدر والحميات بالزقازيق، بحضور نائب مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية، وتناول الاجتماع خطة عمل القوى البشرية من الأطباء وهيئة التمريض والفنيين والعمال بهذه المستشفيات، بالإضافة إلى تقسيم عمل الأطقم الطبية بالأقسام الطبية ومختلف الأماكن، للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وأكد وكيل الصحة على ضرورة التدريب المستمر على إجراءات مكافحة العدوى، والطرق الصحيحة لارتداء الواقيات الشخصية المقررة ببروتوكول وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، والتأكيد على توافر كافة المستلزمات الوقائية للفريق الطبي بكميات تكفي لفترات قادمة كمخزون استراتيجي.

كما وكيل وزارة الصحة اجتماع آخر مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع لمناقشة خطة التطوير الجارية للأقسام الطبية بمستشفيات الصدر والحميات، وتطوير شبكة الغازات بهما.

المصدر
الوسيلة