أهالي شبوة ينددون بالضربات الأمريكية ويحملون الرئاسة المسؤولية

أهالي شبوة ينددون بالضربات الأمريكية ويحملون الرئاسة المسؤولية
أهالي شبوة ينددون بالضربات الأمريكية ويحملون الرئاسة المسؤولية

الجمعة ، ٠١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٤٢ صباحاً(يمن برس - خاص)

أعلن مشائخ وأهالي منطقة مبلقة بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة، (شرقي اليمن) رفضهم القاطع وتنديدهم بالضربات الجوية الأمريكية التي وصفوها بالمتهورة وغير المسئولة والتي استهدفت المنطقة الأسبوع الماضي بواسطة طائرات بدون طيار.

وطالبوا في بيان حصل "يمن برس" على نسخة منه، بتشكيل لجنة تحقيق في القصف الأمريكي الذي طال المنطقة السبت الماضي وتسبب في أضرار مادية كبيرة داعين إلى اشراك مندوبين من الأهالي في التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للقصف والهدف منه ومن قام برفع الاحداثيات ومحاسبة المتسببين في ذلك وتعويض الأهالي في ماحدث.

وعبروا عن رفضهم وبشكل قاطع لما تم الترويج له في بعض المواقع والصحف والقنوات المحلية والعربية والدولية بأنه تم قصف أعضاء من تنظيم القاعدة مؤكدين أن المنطقة المستهدفة لايوجد فيها أي عناصر من تنظيم القاعدة أو مطلوبين أمنيين.

اقرأ أيضا

وحملوا رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع والتحالف بالإضافة إلى السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وجميع الأجهزة الأمنية وقيادة محور بيحان وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة المسئولية الكاملة عن ماحدث أو أي تداعيات نتيجة القصف.

وكانت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أعلنت مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر من تنظيم القاعدة بغارات أمريكية، نفذتها طائرات بدون طيار، في محافظة شبوة بحسب مصادر أمنية ومحلية.

وتواصل واشنطن منذ أعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن وتقول إنها بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.  

IMG-20200430-WA0057.jpg

الخبر التالي : 100 شخص على قوائم المطلوبين أمنياً في شبوة (أسماء)

شارك الخبر

المصدر
يمن برس