أخبار عاجلة
منوعات و فن -
كلام جميل من القلب قصير للحبيبة -
حظك اليوم| توقعات الأبراج 16 أكتوبر 2019 -
وان بلس تقدم الإصدار "مكلارين" من هاتفها 7T Pro -
مسؤول أمريكي يكشف متى ينهار الناتو -
"إيسوزو" تزيح الستار عن "بيك آب" متطورة وأنيقة -
بطة الاستحمام الشهيرة.. "خطر قاتل" يهدد الأطفال -

تونس/ عبير موسي:”هذه أبرز أولويات كتلة الحزب الدستوري الحر”

تونس/ عبير موسي:”هذه أبرز أولويات كتلة الحزب الدستوري الحر”
تونس/ عبير موسي:”هذه أبرز أولويات كتلة الحزب الدستوري الحر”

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تونس/ عبير موسي:”هذه أبرز أولويات كتلة الحزب الدستوري الحر”, اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 05:10 مساءً

تونس/ عبير موسي:”هذه أبرز أولويات كتلة الحزب الدستوري الحر”

نشر بوساطة أماني عماري في تونس الرقمية يوم 10 - 10 - 2019

1477494
أعلنت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، أنّ أوكد أولويات كتلة الحزب في الفترة القادمة، ستكون تنقيح القانون الانتخابي، نظرا إلى أنّه “قانون كارثي ولا يحترم إرادة الناخبين” وهو ما يستوجب تغييره.
كما شدّدت على ضرورة القطع مع السياحة الحزبية حتى يحافظ البرلمان على توازناته، فضلا عن تنقيح قانون الأحزاب والجمعيات، ومتابعة أشغال لجنة التحقيق في تسفير الشباب إلى بؤر القتال، ومواصلة العمل على فتح الملفات المرتبطة بحركة النهضة.
ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء اعتبرت عبير موسي أنّ حزبها دخل عن جدارة إلى مجلس نواب الشعب، لكن هذا لا يخفي “الإخلالات والخروقات المسجلة خلال العملية الإنتخابية، وهنات القانون الانتخابي الكارثي الذي أظهر محدوديته في هذا الإستحقاق التشريعي”، منتقدة بشدة عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الخارج.
واستنكرت انتهاج مبدأ أكبر البقايا في القانون الانتخابي، الذي منح حزبها 17 مقعدا فقط في البرلمان، رغم إحرازه على المرتبة الثالثة من حيث عدد الأصوات المتحصل عليها بأكثر من 189 ألف صوت، في المقابل تحصلت قائمات أخرى على عدد أكبر من المقاعد رغم احرازها على عدد أقل من الأصوات، معتبرة أن الانتخابات مخترقة من قبل حركة النهضة، على حد قولها.
كما انتقدت في السياق ذاته، العملية الانتخابية برمتها، حيث اعتبرت أن الانتخابات التشريعية كانت مشوبة بالكثير من الإخلالات والتغاضي عن تطبيق القانون، مؤكدة في هذا الصدد، أن الحزب بصدد درس إمكانية الطعن في نتائج الانتخابات في دائرة القيروان، خاصة مع وجود شبهات كبيرة حول العملية الانتخابية.
وجددت موسي موقفها من التحالفات داخل البرلمان، قائلة “إن كتلة الدستوري الحر لن تتحالف في البرلمان مع الإخوان ومشتقاتهم، وستبقى في المعارضة”، ملاحظة أن كتلة حزبها ستتحاور مع الأحزاب التي لن تتحالف مع حركة النهضة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

.


المصدر
تورس