أخبار عاجلة
رسميا.. إعلان سبب وفاة جورج فلويد -
وزيرة الصحة توجه رسالة هـــامه للمواطنين -

الأموال العامة تضبط 3 أشخاص فى سوهاج وكفرالشيخ لقيامهم بالنصب والإحتيال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأموال العامة تضبط 3 أشخاص فى سوهاج وكفرالشيخ لقيامهم بالنصب والإحتيال, اليوم السبت 25 أبريل 2020 02:17 مساءً

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.. فقد تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من (عدد 10 مواطنين، مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام شخصين الأول (عامل - مقيم بدائرة مركز سوهاج) ، الثانى (صاحب مكتب للمقاولات والإستثمار العقارى ، سبق إتهامه والحكم علية فى 10 قضايا "شيكات") بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (إثنان مليون وخمسمائة وخمسة وخمسون ألف جنيه) تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى إسترداد أموالهم.. وبإجراء التحريات تبين أن (المشكو فى حقه الثانى) محبوس حالياً على ذمة إحدى القضايا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، أمكن ضبط المشكو فى حقه الأول، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم المحبوس.

كما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من (ثلاثة مواطنين ، مقيمين بمحافظة كفرالشيخ) بقيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، له معلومات جنائية مسجلة) بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للدول العربية وإيجاد فرص عمل لهم والإستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (مائة وخمسون ألف جنيه) كمقدم لمبلغ (مائتى ألف جنيه) مقابل تسفيرهم لإحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهما بها، إلا أنه لم ينفذ ما تم الإتفاق عليه ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه .

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفرالشيخ، أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر
الزمان نيوز