أخبار عاجلة
ضبط متهم لمحاولته تهريب 25 كيلو حشيش بالسويس -

كل ما تريد معرفته عن "الجوكر" الراحل حسن حسني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كل ما تريد معرفته عن "الجوكر" الراحل حسن حسني, اليوم السبت 30 مايو 2020 01:18 مساءً

رحل عن عالمنا النجم الكبير حسن حسني فجر اليوم السبت الموافق الـ30 من مايو 2020، بعدما تدهورت حالته الصحية، ما استدعى نقله إلى إحدى مستشفيات القاهرة، ويلفظ أنفاسه الأخيرة بعد أزمة قلبية حادة، ليرحل عن عمر ناهز الـ89 عامًا.

رحيل الفنان حسن حسني

ترك الفنان حسن حسني "جوكر" السينما المصرية، أعمالا فنية كثيرة جدا وتراث فني من الصعب أن يتكرر، لما تمتع به النجم الكبير من قبول وخفة دم قلما تجدها في أحد، مشاركًا طوال مسيرته كافة النجوم على الساحة الفنية والدرامية.

حسن حسني في ذمة الله

وأكدت نقابة المهن التمثيلية خبر وفاة النجم حسن حسني بعد إصابته بأزمة قلبية مع الساعات الأولى من صباح اليوم، ليعم الحزن أجواء الوسط الفني لما للكبير من قيمة فنية وقامة بين زملائه، الذين تربطهم به علاقة قوية.

حسن حسني الميلاد والنشأة

ولد النجم الراحل حسن حسني في الـ15 من أكتوبر عام 1931 بمنطقة القلعة بالقاهرة، ودرس بمدرسة الرضوانية الابتدائية، ليبدو عليه مظاهر فنية بشأن ميوله وقبوله مبكرا ليشارك في الأعمال الفنية والمسرحيت التي تقدمها المدرسة التابع لها.

انطلاقة حسن حسني

بدأت انطلاقة حسن حسني الأولى من خلال تجسيده لشخصية في إحدى الحفلات المدرسية وهي "أنطونيو" لينال جائزة أحسن ممثل، ومنح حينها كأسًا ونال احترام وإعجاب كافة القائمين على العملية التعليمية ومسارح الوزارة، وحصل شهادة "التوجيهية" في عام 1956، مثل في بعض الأدوار الصغيرة والثانوية، لينطلق بعدها.

المسرح في حياة حسن حسني

التحق حسن حسني بفرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش، في بداية الستينات، وعقب حرب يونيو من العام 1967، انتقل إلى مسرح الحكيم وقدم مسرحيات عديدة، منها "عرابي" و"المركب اللي تودي"، حاصدا صدى طيبا لدى الجمهور، ثم شارك في "روبابيكيا" و"صاحب العمارة"، وبدأ اسمه يلمع.

انطلاقة حسن حسني

وبدأت انطلاقة الراحل حسن حسني الحقيقية عندما شارك النجم الكبير عبدالمنعم مدبولي في المسلسل الشهير "مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا" مع مطلع السبعينيات، واتجه إلى المسرح في الستينيات.

حسن حسني وكبار المسرح

اشترك حسن حسني مع النجمة سهير البابلي والفنان حسن عابدين صديق عمره في مسرحية "ع الرصيف"، وقدم المسرحية الفكاهيه "اعقل يا مجنون" مع الفنان الكوميدي الكبير محمد نجم، في عام 1985.

أعمال هامة في حياة حسن حسني

قدم الفنان الكبير حسن حسني الذي رح عن عالمنا اليوم، العديد من الأعمال السينمائية أهمها: "الكرنك"، "سواق الأوتوبيس"، "البريء"، "الهروب"، كما عمل مع عدد من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم "زوجة رجل مهم".

الجوكر حسن حسني

اعتلى حسن حسنى مكانة كبيرة بين نجوم عصره ليلقب بـ "الجوكر" كونه أصبح قاسما مشتركًا في كافة الأعمال التي تقدم وخاصة مع بداية الأفية الثانية وأصبح القاسم والشريك في غالبية الأعمال ومع بداية انطلاقة نجوم شبابا على رأسهم: هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز، إلى جانب مجموعة من الأعمال الدرامية الهامة أبرزها "العار".

تراث حسن حسني

وتوفى النجم حسن حسني راحلا عن عالمنا بجسده عن عمر ناهز 89 عامًا، تاركًا ثروة وكنزًا فنيًا كبيرًا نال احترام الجميع، وشهد على حقبة هامة في تاريخ السينما الشبابية، التي عاصر فيها انطلاقة نجوم شباب وساعدهم بخبرته في الوصول إلى نجومية كبيرة، وتسقط ورقة مجددًا من الورقات الهامة في تاريخ السينما والدراما المصرية.

المصدر
بوابة الفجر