قبل شراء هاتف "هواوى بى 40 برو".. إليك المميزات والعيوب

الجمعة، 01 مايو 2020 12:00 ص

قدمت شركة هواوى Huawei الصينية سلسلة هواتف بى 40 "40P" التى تتضمن 3 أجهزة مختلفة الإمكانيات هى بى 40 "P40" بالإضافة إلى هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro وهواوى بى 40 برو بلس Huawei P40 Pro Plus التى أُنتجت لتنافس الهواتف الذكية لسامسونج Samsung وأبل Apple، بالإضافة إلى ون بلس oneplus.

 

وبالنسبة لهاتف هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro الذى يأتى فى المرتبة الثانية من حيث الإمكانيات فى سلسلة هواوى Huawei نستعرض، بحسب موقع cnet.com، أهم الأمور التى يجب التفكير فيها قبل شراء هذا الهاتف.

 

f007d9b8b4.jpg

 

1- لا وجود لتطبيقات جوجل

نظرا للصعوبات التى تواجهها شركة هواوى Huawei مع الحكومة الأمريكية، فإن هواتف الشركة الصينية بما فى ذلك هاتف هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro لن تدعم استخدام تطبيقات جوجل وهو الأمر الذى يعنى غياب متجر جوجل بلاى Google Play بجانب عدم دعم الهاتف للعديد من الخدمات مثل اليوتيوب YouTube والجى ميل Gmail، بالإضافة إلى تطبيق خرائط جوجل Google Maps أو متصفح جوجل كروم Google Chrome.

 

ولكن وعلى الرغم من جميع الخدمات والتطبيقات المُقدمة من جوجل Google دعمت شركة هواوى Huawei متصفحا ومتجرا خاصا بها، كما ستدعم هواتفها بمجموعة كبيرة من التطبيقات الأخرى مثل تيك توك TikTok وأمازون Amazon، بالإضافة إلى لعبة فورتى نايت Fortnite الشهيرة وسناب شات SnapChat وأنستقرام Instagram وتطبيق تحرير وتعديل الصور أدوبى لايت روم.

 

أما بخصوص تطبيقى فيسبوك Facebbok وواتساب WhatsApp فإن تحمليهما سيتطلب من حاملى هواتف هواوى Huawei الحصول عليهما من صفحات الويب الخاصة بهذه التطبيقات، حيث يمكن تثبيت التطبيقات فى ملف apk. من خلال المتصفح حيث ستظهر التطبيقات بعد ذلك على الهاتف وتعمل بشكل طبيعي.

 

3f57050709.jpg

 

2- شبكة الجيل الخامس

لعل أبرز السمات المميزة لجميع الهواتف الذكية الرائدة التى تم طرحها العام الجارى هى دعمها لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G وبالطبع هاتف هواوى Huawei بى 40 برو P40 Pro ليس استثناء.

 

3- الكاميرا جيدة ولكن ليست الأفضل

تشتهر شركة هواوى Huawei باعتبارها من أفضل الشركات التى تمتلك سجلا حافلا فى تجهيز هواتفها بكاميرات رائعة وبالنسبة لهاتف هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro فهو يحتوى على 4 كاميرات مختلفة تتنوع طرازاتها ما بين كاميرا استشعار العمق وكاميرا للزاوية العريضة بجانب كاميرا للزووم القياسى وأخرى للزووم البصرى 5x .

 

ولكن لا يزال هاتف هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro يواجه مشكلة فى الصور وبالتحديد فيما يخص توازن اللون الأبيض ودقة وضوح وبروز اللون الإجمالى للصور التى تلتقطها الكاميرات، حيث تبدو الألوان مختلفة فى الصور عما تبدو عليه فى الواقع.

 

ولكن تبقى أهم المميزات الإيجابية لكاميرات الهاتف هى القدرة الهائلة على التقاط الصور خلال الظلام والإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى الدقة المميزة للصور المُلتقطة فى الأماكن ذات الإضاءة الشديدة، وبالطبع الحصول على لقطات مميزة للأجسام والأهداف البعيدة من أهم مميزات الصور التى تنتجها كاميرات هواوى Huawei الرُباعية.

 

4- اختيار اللون

اعتمدت هواوى Huawei مجموعة من الألوان المُبهجة لسلاسل هواتفها المختلفة مثل P30 وP20، بالإضافة إلى P40، وبالنسبة للمستخدمين المهتمين بالشكل والمظهر الخارجى لهواتفهم، فإن الحرص على اقتناء هاتف هواوى بى 40 برو Huawei P40 Pro بألوان أخرى مشرقة وحيوية بعيدا عن اللون الأسود سيكون اختيارا ممتازا، وذلك لاختيار الشركة الصينية درجة غير أنيقة أو جذابة من اللون الأسود بالنسبة لسلسلة P40.

المصدر
فالصو