أخبار عاجلة
ظهور متألق للفنانة منة جلال في أحدث جلسة تصوير -
حل درس ميل المستقيم اول ثانوي -

كم مرة يجب القيام بأعمال التنظيف في المنزل؟

كم مرة يجب القيام بأعمال التنظيف في المنزل؟
كم مرة يجب القيام بأعمال التنظيف في المنزل؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كم مرة يجب القيام بأعمال التنظيف في المنزل؟, اليوم السبت 5 أكتوبر 2019 10:08 صباحاً

مع حلول فصل الخريف، تسارع العديد من ربات المنازل لإجراء عمليات التنظيف وتجهيز المنزل لأجواء الخريف والشتاء الباردة.

ومع ذلك، قد تكون بعض ربات المنازل غير مدركات كم مرة يجب تنظيف العناصر اليومية بما في ذلك مفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد. لذلك قام بول موريس الخبير بأعمال التنظيف من شركة أدماستر، بوضع جدول لأعمال التنظيف المثالية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- المرحاض
على الرغم من أن المراحيض غالباً ما تكون الجزء الأكثر قذارة في المنزل، إلا أنها ليست قذرة كما تظن، حيث يسهل تنظيفها بسهولة، لذا ينصح بتنظيف مرحاضك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مبيض أو مطهر يكفي للحفاظ على مستويات صحية جيدة.

2- أسطح المطبخ
ينصح الخبير بتنظيف أسطح المطبخ عند كل استعمال، وهذا يساعد في تقليل أعباء التنظيف على المدى الطويل.

3- السجاد
يجب أن تتذكر أن السجادة تحتوي على الكثير من البكتيريا. ليس ذلك فحسب، بل غالباً ما تكون موطناً لأمراض أخرى مثل عث الغبار الذي يمكن أن يسبب الربو، ويفضل تنظيفها مرة إلى مرتين في الأسبوع.

4- تغيير أغطية السرير
أحد الاعتبارات المهمة التي يغفل عنها الكثيرون هي غسل الأغطية بحرارة أكثر من 60 درجة لقتل أي بكتيريا، ومن الضروري تغيير الأغطية مرة واحدة في الأسبوع.

5- مصارف المياه
يعد التنظيف السريع لحوض السيراميك أمراً أساسياً في أعمال المنزل، ويمكن أن تشكل منطقة السدادة خطراً غير متوقع ونقطة ساخنة للبكتيريا والأوساخ، لذلك يجب تنظيف مصارف المياه يومياً عند استخدامها.

6- مفاتيح التحكم
قد تفاجأ عندما تعلم أن كلاً من مفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد بالتلفزيون هي من بين الأسطح الأكثر تلوثاً، ومن خلال إجراء مسح سريع مرة واحدة في الأسبوع، ستقلل من مخاطر التلوث الجرثومي بشكل كبير.

المصدر
دنيا الوطن