أخبار عاجلة
البنك الأهلي يحذر آلاف العملاء -
الخارجية: إنهاء تأجير الباقورة والغمر قطعي -
جسم شارد يشبه المذنبات يدخل مجموعتنا الشمسية! -
أمير الكويت يعود للبلاد بعد رحلة علاج في أمريكا -
علماء يكشفون عن العواقب الكارثية للجليد -
AutoScore.. فحص عالمي لسيارات الأردنيين -

عبد الحليم قنديل يهاجم موقف الإخوان من سد النهضة: "مفروض يحطوا جزمة في بؤهم"

عبد الحليم قنديل يهاجم موقف الإخوان من سد النهضة: "مفروض يحطوا جزمة في بؤهم"
عبد الحليم قنديل يهاجم موقف الإخوان من سد النهضة: "مفروض يحطوا جزمة في بؤهم"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد الحليم قنديل يهاجم موقف الإخوان من سد النهضة: "مفروض يحطوا جزمة في بؤهم", اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 10:15 صباحاً

علق الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، على موقف جماعة الإخون المسلمين، وعناصرها من مسألة سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أنهم من المفروض "يحطوا جزمة في بؤهم".


وقال "قنديل"، في لقاء مع برنامج "الآن"، المذاع على قناة "Extra News" الفضائية، إنه عند تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم كانت أثيوبيا قط قطعت شوطا كبيرا في بناء السد، وسعت مصر إلى توقيع اتفاق إعلان المبادئ، بين قادة كل من أثيوبيا ومصر والسودان.


وأكد الكاتب الصحفي، أن الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، بحكم انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، كان يعمل ضد مصر، على الرغم من أن بلاده متضررة من مسألة السد مثل مصر.


ولفت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين أجرمت في حق مصر، ومن المفترض أن يضعوا أحذية في أفواههم، مؤكدا أن مصر لم تصادق حتى الآن على اتفاق إعلان المبادئ.


وشدد على أنه لا يمكن لحاكم في مصر أن يستمر إذا فرط في نقطة من مياة النيل، لافتا إلى أن هناك تعنت أثيوبي، وتم تكشف الفساد في مسألة بناء السد، وأيضا حدث تغير في النظام السياسي بالسودان وأثيوبيا.


ولفت إلى أن بعض الدول الأفريقية وقعت على "اتفاق عنتيبي" وقت حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو يلغي مسألة الحقوق المائية لمصر، ونصوا على ما يعرف بـ"التقسيم العادل لمياة النيل"، ووقعت على هذا الاتفاق 6 دول من دول حوض النيل، ومبارك فشل في تغيير الاتفاقية.


وشدد على أن حجم البناء الأكبر في جسم السد تم في عهد حكم جماعة الإخوان المسلمين، والتي ردت باجتماع تم إذاعته على الهواء وكان "فضيحة" لمصر، وحينها أدرك الأثيوبيون أن مصر تحولت في عهدهم إلى "مسخرة" ولن تعود كما كانت.

المصدر
بوابة الفجر