أخبار عاجلة
الكشف عن حقيقة إلغاء مسابقة كأس مصر -
ميدو ينفعل على سكان الجونة بسبب فيروس كورونا -
تخلص من الكرش فى ايام معدودة بــ 5 مشروبات سحريه -

بالفيديو..وبدأت المرحلة الثانية من العزل المناطقي

بالفيديو..وبدأت المرحلة الثانية من العزل المناطقي
بالفيديو..وبدأت المرحلة الثانية من العزل المناطقي

شافعي سلامة

تواصلت أمس جهود الأجهزة المكلفة بإتمام إجراءات عزل المناطق الأربع التي انضمت إلى نطاق العزل المناطقي فيما يعد مرحلة ثانية من العزل المناطقي بعد أن كانت سبقتها جليب الشيوخ والمهبولة منذ السابع من شهر أبريل الماضي كمرحلة أولى.

وقد رصدت «الأنباء» مجهودات كبيرة وعملا دؤوبا لإتمام وضع الحواجز وتثبيت الأسلاك الشائكة حول مناطق الفروانية وخيطان وحولي قبيل بدء العزل الكامل لهذه المناطق، بالإضافة إلى ميدان حولي تزامنا مع بداية حظر التجول الجزئي في عموم البلاد مع دقات الساعة السادسة من مساء أمس السبت، لتبدأ الكويت اليوم المرحلة الأولى من مراحل الخطة الحكومية للعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

ولما كان الانتقال من مرحلة إلى التي تليها من الخطة مرتبطا، وفق التفاصيل التي أعلنها مجلس الوزراء، بمقياس انتقال العدوى بكورونا وثبات أرقام الإصابات لفترة كافية والانخفاض في نسب إشغال الأسرّة بالمستشفيات والعناية المركزة والمصابين من المسحات اليومية، فإنه من غير المعروف على وجه اليقين موعد انتهاء هذا العزل. كما أن المرحلة الثانية من الخطة ربط العزل المناطقي بالتفشي الوبائي، فيما سيتم في المرحلة الثالثة تقييم الحاجة إلى هذا العزل.

قوات الحرس الوطني تنتشر في 18 نقطة أمنية بمنطقة خيطان لتطبيق قرار العزل

يواصل الحرس الوطني التعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتطبيق قرارات مجلس الوزراء لمواجهة أزمة فيروس كورونا، فبعد نجاح قوة الواجب في تطبيق الحظر الجزئي والشامل في الجهراء تسلمت 18 نقطة أمنية في منطقة خيطان لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعزل المنطقة.

وانتشرت دوريات الحرس الوطني وفرقه الأمنية بمداخل ومخارج خيطان لبدء تطبيق إجراءات العزل التي تهدف لاحتواء وباء كورونا المستجد.

ومنذ اندلاع أزمة فيروس كورونا، قررت القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وبمتابعة من وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي وضع كل إمكانات وقدرات الحرس الوطني تحت تصرف مجلس الوزراء لمعاونة وزارات وأجهزة الدولة في مواجهة الأزمة.

وأكد قائد الحماية والتعزيز العميد الركن حمد سالم أحمد استعداد قوات الحرس الوطني لتطبيق قرار مجلس الوزراء بعزل بعض المناطق الإضافية في البلاد، مشيرا إلى امتلاك الحرس الوطني وحدات تتلقى تدريبات على أعلى مستوى في الشقين العسكري والأمني بالتعاون مع المؤسسات العسكرية والأمنية في الداخل والخارج. ودعا رجال قوة الواجب إلى اليقظة والانتباه والالتزام بالواجبات المكلفين بها لفرض السيطرة وهيبة القانون مع حسن التعامل مع الجمهور وتجسيد الصورة المشرفة للحرس الوطني التي كرستها جهوده الحثيثة في مواجهة هذه الأزمة.

المصدر
جريد الأنباء الكويتية