أخبار عاجلة
"الجوكر" يحتفظ بصدارة إيرادات السينما الأميركية -
د. أسعد عبد الرحمن التفاؤل أوجب وأدعى -
أسباب استدعاء طراز بي إم دبليو 2018 -
هاشتاج «إعدام محمد راجح» يتصدر تويتر  -

الغنيم: المشاركة باجتماع اتفاقية مناهضة التعذيب تنسجم مع توجهات الكويت

الغنيم: المشاركة باجتماع اتفاقية مناهضة التعذيب تنسجم مع توجهات الكويت
الغنيم: المشاركة باجتماع اتفاقية مناهضة التعذيب تنسجم مع توجهات الكويت

 أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم امس أن مشاركة الكويت في اجتماع الدول الأطراف في اتفاقية مناهضة التعذيب مستمدة من الاهتمام الذي توليه الدولة لقضايا حقوق الإنسان بجميع تشعباتها.

وأوضح السفير الغنيم، على هامش الاجتماع الذي انطلق بجنيف واستمر يوما واحدا، أن المشاركة «تنسجم مع توجهات الدولة في التعاطي بشفافية مع جميع المواضيع التي تتعلق بقضايا حقوق الإنسان»، مشددا على أهمية هذا الاجتماع كونه يرسخ مبادئ الاتفاقية الدولية لحظر التعذيب.

وبين أن مساهمة الكويت في الانتخابات التي ستقام في هذا الاجتماع للجنة مناهضة التعذيب تأتي انطلاقا من مساهمة الكويت في دعم مجمل قضايا حقوق الإنسان في العالم.

وأوضح أن الكويت سبق أن ناقشت تقريرها الدوري أمام خبراء اتفاقية مناهضة التعذيب وكانت نتائج التقييم عالية، وهو الأمر الذي يوضح مصداقية الكويت ليس فقط أمام لجنة مناهضة التعذيب بل أمام كل الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

كما أكد السفير الغنيم أن الكويت من الدول القليلة التي تحرص كل الحرص على تنفيذ كامل واجباتها بما في ذلك تقديم تقاريرها الدورية بمواعيدها المستحقة بموجب انضمامها للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان ومن ضمنها اتفاقية مناهضة التعذيب.

وشدد على أن هذا الالتزام ينبثق من روح المسؤولية والشفافية التي تتعامل بها الكويت مع قضايا حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي رسخ العلاقة الطيبة والثقة المتبادلة بين الكويت ومؤسسات حقوق الإنسان وجميع لجان الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان.

المصدر
جريد الأنباء الكويتية