أخبار عاجلة

قطار الحرمين يضاعف رحلاته في سبتمبر المقبل

قطار الحرمين يضاعف رحلاته في سبتمبر المقبل
قطار الحرمين يضاعف رحلاته في سبتمبر المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطار الحرمين يضاعف رحلاته في سبتمبر المقبل, اليوم الأحد 31 مايو 2020 09:19 مساءً

قالت إدارة مشروع قطار الحرمين الشريفين، اليوم الأحد، إن العمل مستمر لتلبية الإقبال الكبير ونقل أكبر عدد من المسافرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر رفع الطاقة الاستيعابية للرحلات، وبما يشمل كافة وجهات القطار ابتداء من شهر سبتمبر المقبل.

وذكرت إدارة المشروع في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التديونات القصيرة "تويتر": أنه سيتم استغلال الفترة من يونيو إلى أغسطس 2020 لتنفيذ خطة رفع الطاقة الاستيعابية بأعلى المعايير، وسيعلن قطار الحرمين لعملائه الكرام في شهر أغسطس القادم عن مواعيد فتح الحجوزات، مع إتاحة الحجز وشراء التذاكر إلكترونياً عبر موقع قطار الحرمين السريع.


وتوقفت حركة قطار الحرمين منذ تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19" في المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1877 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليصبح الإجمالي 85261 حالة، كما تم تسجيل 3559 حالة تعافٍ، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 62442 حالة.

هذا ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي لـ 6,223 مليون إصابة، بينهم أكثر من 372 ألف حالة وفاة، وأكثر من 2,778 مليون حالة شفاء.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين، كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

ويذكر أن الصحة العالمية، صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم 11 مارس الماضي، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

المصدر
بوابة الفجر