أخبار عاجلة
الصحة تتسلم شحنة مساعدات من 'اليونيسف' -
موديلات فساتين ميدي بوحي من ياسمين صبري -

متى يبدأ التقديم الجديد في حساب المواطن ؟

2020-05-31

متى يبدأ التقديم الجديد في حساب المواطن ؟

التسجيل متوقف إلى حين مراجعة ضوابط البرنامج

2020/05/31

الساعة 9:46 مساءً

0

0

المواطن - الرياض

أجاب حساب المواطن على استفسار بشأن موعد البدء في التقديم الجديد إلى البرنامج للحصول على الدعم.

وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر خدمة المستفيدين: إن التسجيل في البرنامج متوقف إلى أن تتم مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلًا، حيث كان التسجيل متاحًا منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 إلى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق، 2.18 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثلاثين 78%، وبلغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 11.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 73.3 مليار ريال منها 475 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط أيضًا عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على

4ce5a38209.jpg

تواصل معنا على

a8502c6d58.jpg

شارك الخبر

0 تعليقات

Inline Feedbacks

View all comments






المصدر
صحيفة المواطن