أخبار عاجلة

أمانة الشرقية تنفذ 4500 جولة رقابية في رمضان

أمانة الشرقية تنفذ 4500 جولة رقابية في رمضان
أمانة الشرقية تنفذ 4500 جولة رقابية في رمضان

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن تمكنها من تطهير وتعقيم 6100 موقع، وتنفيذ 4500 جولة رقابية، و79 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وتحرير 503 إشعارات غرامات ومخالفات، خلال الخمسة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، والتي تأتي ضمن جهودها الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس "كوفيد-19"، وضمن الجولات الميدانية المستمرة، للتأكد من سلامة الغذاء وضمان تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتواصل الأمانة حملاتها الرقابية التي شملت بلديات المُدن والمحافظات التابعة لها، والتي تستهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية.

وتنوعت المخالفات المرصودة ما بين مخالفات التدابير الصحية المرتبطة بـ"كوفيد-19" في الأسواق والمراكز التجارية، مخالفات مزاولة الأنشطة غير المستثناة، مخالفات التكدس وغيرها.

وتقوم الأمانة بتضافر جهودها واستعداداتها ضمن خطتها الرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية، حيث حرصت بدورها على تكثيف الفرق الميدانية من مراقبين وأطباء بيطريين؛ للكشف على محال الأغذية والفواكه والخضار، إضافةً إلى الأسماك وأسواق الأغنام والمسالخ‪.

‪وجاء ضمن خططها للحد من انتشار فيروس كورونا، التشديد على التعقيم والتطهير العام، باستخدام آليات مطورة لتكثيف الحملات المخصصة للشوارع والأحياء وواجهات المحلات التجارية، والإشرافية على مدار اليوم.

‪ ودَعت الأمانة إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال مركز 940، أو قنوات الأمانة الاجتماعية المخصصة لهذا الشأن.

المصدر
جريدة الرياض