أخبار السعودية

السعودية توضح حقيقة تأثير برنامج سند على حساب المواطن

سؤال يتكرر بصورة كبيرة الفترة الحالية هل يؤثر برنامج سند على حساب المواطن، وجاء رد السعودي لينهي الكثير من المعلومات المتداولة، وأيضاً يوضح حقيقة الأمر وهي سؤثر ذلك على الدعم التي تتلقاها الأسر المستحقة له من خلال برنامج حساب المواطن حيث تعد هذه الأمور من الأشياء الهامة التي تشغل الكثيرين من الأشخاص.

السعودية حقيقة تأثير برنامج سند على حساب المواطن

حرصت المملكة العربية السعودية على الرد الرسمي على كافة التساؤلات القائمة عن الأمر مما ينهي حالة الجدل الدائرة عن تأثير برنامج سند الأمير محمد بن سلمان، ودعم برنامج حساب المواطن للأسرة محدودة الدخل ومتوسطة الدخل.

وعلى حسب ما أوضح المسئولين في برنامج حساب المواطن فأن الدخل التي تتلقاها الأسر من الحساب لن يتأثر بالمبادرة وبرنامج سند الخيري الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان، ويلقى أقبال من العديد من الأسر التي تستحق الدعم.

لذلك فأن الدعم الشهري الذي تحصل عليه الأسر من برنامج حساب المواطن سيظل يتم إضافته للأسر في الحسابات البنكية الخاصة بهم كما هو معتاد كل شهر ميلادي، وأنما تحصل الأسر مستوفية الحقوق والشروط الخاصة على الدعم النقدي من البرنامج الخيري سند.

جاءت التصريحات الرسمية لتنهي الكثير من التساؤلات لدى المواطنين المسجلين في حساب المواطن والراغبين في الحصول دعم نقدي من برنامج سند، والذي يعد من البرامج الغير حكومية التي تخص ولي العهد السعودي حيث يتكفل بجميع نفقات البرنامج من نفقته الخاصة.

أيضاً من المبادرات التي تم إطلاقها حديثاً في المملكة العربية السعودية مبادرة سند الزواج وهي من المبادرات الجيدة التي تخص المتزوجين حديثاً، وتهدف إلى تخفيف أعباء الزواج وأيضاً الجانب المعرفي، وأعلنت الجهات الرسمية عن كافة التفاصيل والشروط للتسجيل في البرنامج.

جاء البرنامج الجديد ليلقى متابعة أسرية كبيرة حرصاً من الأسر على التقديم والتسجيل في برنامج ولي العهد السعودي خاصة عقب الإعلان الرسمي أن تلقي الدعم منه لن يؤثر على الدعم المقدمن من حساب المواطن لذلك يشهد أقبال كبير من الأسر التي تسجل طبقاً للشروط المعلنة من الجهات الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق