أخبار التعليم

نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية 2019 الترم الأول .. جدول امتحانات المرحلة الاعدادي

يترقب طلاب الشهادة الاعدادية الدقهلية انطلاق امتحانات نصف العام الدراسي 2019 على حسب الخريطة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، والتي تلتزم بها مختلف المدارس على مستوى الجمهورية في وقت سابق لإطلاع الطلاب وأولياء الأمور على مواعيد اختبارات الترم الدراسي الأول والترم الدراسي الثاني، ويبقى انتظار ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية هي أصعب اللحظات التي يعيشها الطلاب.

نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية

مع اقتراب انطلاق امتحانات الترم الدراسي الأول من العام الحالي، تقوم مختلف المدارس على مستوى المحافظة بعدد من الإجراءات والاستعدادات المكثفة للإنتهاء منها قبل انطلاق الامتحانات رسمياً داخل المحافظة للشهادة الأعدادية.

والتي أعلن عن بدء الاختبارات بداية من يوم الخميس الموافق 17 يناير 2019 وتنتهي في 24 يناير 2019 بالنسبة للصف الثالث الأعدادي داخل محافظة الدقهلية، وذلك على حسب الجدول الرسمي التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، وقامت مديرية التربية والتعليم التابعة للمحافظة بنشره لإطلاع الطلاب على المواد وترتيبها في الجدول.

عقب هذا الإعلان الرسمي يقوم الطلاب بعدد من المراجعات لمختلف المواد قبل الانطلاق الرسمي لمواعيد الاختبارات التي تأتي مع طقس شتوي غير مستقر على مختلف محافظات الجمهورية، وتتخذ المدارس في هذا النحو العديد من الإجراءات للتأكيد على سلامة المباني التي تجرى بها الاختبارات.

وعلى حسب الجدول الرسمي ينطلق اليوم الأول من أداء امتحانات الترم الأول بمادتي اللغة الأجنبية المادة الأول، وأما المادة الثانية فهي التربية الدينية.

اليوم الثاني الأحد المادة الأولى الجبر والإحصاء، والمادة الثانية تكنولوجيا المعلومات.

اليوم الثالث الأثنين الهندسة المادة الأولى، والتربية الفنية المادة الثانية.

اليوم الثالث الثلاثاء اللغة العربية، والخط والإملاء.

اليوم الرابع الأربعاء مادة العلوم.

اليوم الخامس مادة الدراسات الأجتماعية.

جاء الجدول السابق ليخص الصف الثالث الأعدادي على المحافظة، حيث حرصت الجهات المسئولة بوضع المواد بطريقة ميسرة مع بعضها وهناك عدد من المواد التي جاءت بمفردها لسهولة الأمر على الطلاب في ظل هذه المرحلة التعليمية الهامة في حياة الطلاب على مستوى الجمهورية.

جدول امتحانات الأول والثاني الأعدادي بالدقهلية

مع إعلان الوزارة الرسمي عن جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الدقهلية حرصت أيضاً عن الإعلان عن الاختبارات لكل من الصف الأول الاعدادي، والصف الثاني الاعدادي ليطلع الطلاب على الجدول، ومراجعة المواد قبل انطلاق الاختبارات.

وتنطلق امتحانات الصف الأول والثاني الاعدادي بالدقهلية في 12 يناير 2019 الجاري، وتستمر الاختبارات حتى 16 يناير الجاري أيضاً.

جدول امتحانات الصف الأول الاعدادي 

يبدأ الطلاب الامتحانات اليوم الأولى بمادة الحاسب الالي المادة الأولى، والمادة الثانية دراسات اجتماعية.

اليوم الثاني للصف الاول مادة هندسة المادة الأولى، وأما المادة الثانية تربية فنية.

اليوم الثالث اللغة الأجنبية، والجبر والإحصاء.

اليوم الرابع المادة الأولى علوم، والمادة الثانية تربية فنية.

اليوم الخامس لغة عربية والخط والإملاء.

جدول امتحانات الصف الثاني الاعدادي

اليوم الأولى حاسب ألي، والمادة الثانية اللغة العربية والخط والإملاء.

اليوم الثاني المادة الأولى علوم، والمادة الثانية تربية فنية.

اليوم الثالث الأولى هندسة، والثانية تربية فنية.

اليوم الرابع اللغة الأجنبية المادة الأولى والثانية الجبر والإحصاء.

اليوم الخامس دراسات اجتماعية.

عقب انتهاء الطلاب من أداء اختبارات الترم الأول يبدأ المعلمين في مراجعة الإجابات الخاصة بالطلاب ووضع العلامات، ثم يتم الإعلان الرسمي عن مختلف النتائج للمرحلة الاعدادية على محافظة الدقهلية، وسط حالة من الترقب من أولياء الأمور والطلاب لظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية، والتي تتخذ بعض الوقت نظراً لأعمال التصحيح والمراجعة التي تقوم بها مختلف المدارس الاعدادي بالمحافظة.

ولحين الإعلان الرسمي عنها، ووضعها على الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، والتي يمكن للطلاب الدخول إليه لمعرفة النتيجة أو يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال بالاسم ورقم الجلوس لإطلاعكم على النتيجة فور الإعلان عنها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق