أخبار التعليم

نتيجة الثانوية الآن .. نظام نور برقم الهوية

يمكن الآن لجميع طلاب الثانوية معرفة نتيجة الثانوية العامة التي كان الطلاب قد بداء رسميا الخوض في اختبارات الترم الأول طبقاً للخريطة الدراسية التي أعلن عنها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

نتيجة الثانوية نظام نور برقم الهوية

انتهى المرحلة الابتدائية من امتحانات الترم الدراسي الأول في الموعد المحدد التي أعلنت عنها وزارة التربية في وقت سابق، وبداء المعلمين في مراجعة إجابات الطلاب ووضع العلامات الخاصة بكل مادة، ثم طرح النتائج رسمياً على نظام نور برقم الهوية.

حيث يتيح النظام لجميع الطلاب وأولياء الأمور النتائج لجميع المراحل التعليمية ليتمكن الطالب أو ولي الأمر الدخول إلى النظام وكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.

للدخول إلى الموقع ومعرفة النتيجة حيث يتمكن ولي الأمر من الحصول على بيان كامل عن جميع علامات الطالب التي حصل عليها في اختبارات الشهور أو منتصف العام الدراسي.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه رسميا فقد ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي لتصبح النتيجة الآن متاحة أمام جميع الطلاب وأولياء الأمور.

ولمعرفة النتائج فيتم الدخول إلى نظام نور ثم يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، يتم اختيار كلمة التقارير ثم يتم اختيار تقارير الإحصائيات، ومنها يتم اختيار البيانات الخاصة بالإرشاد الطلابي.

كما يتيح النظام العديد من الخدمات التي يحتاج إليها ولي الأمر لمتابعة حالة الطالب داخل المدرسة، حيث يتم تقديم بيان كامل بحضور وغياب الطالب، العلامات التي حصل عليها في اختبارات الأشهر والترم الدراسي الأول، والترم الدراسي الثاني كما يتم تقديم إحصائيات كاملة عن المدرسة، والعديد من الخدمات التي يحتاج إليها المعلم ليقدم بذلك نظام نور العديد من الخدمات بخلاف نتيجة الثانوية.

ومع توفير الخدمات الإلكترونية لأولياء الأمور، والطلاب والمعلمين فيبقى الناظ من الأنظمة الهامة في المملكة كونه يوفر على المواطنين العبء والجهد في متابعة وضع الطالب داخل المدرسة أو نقل الطالب من مدرسة لأخرى فجميع هذه الإجراءات يقوم بها ولي الأمر من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة التي أعلنت عنها وزارة التربية منذ الإعلان والتدشين الرسمي للموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق