أخبار السعودية

نتائج الطلاب نظام نور برقم السجل المدني والهوية رابط مباشر

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن نتائج الطلاب نظام نور التي يترقبها أولياء الأمور منذ انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول التي كانت وزارة التعليم قد أعلنت عنها رسمياً لكل من المرحلة الابتدائية، والمرحلة الأعدادية والثانوية لتنطلق الاختبارات في المدارس والمحافظات على مستوى المملكة.

نتائج الطلاب نظام نور

مع حالة الترقب والانتظار الحالية من الطلاب وأولياء الأمور تقوم الجهات المسئولة بمتابعة كافة الإجراءات القائمة لحين الإعلان عن النتائج المرتقبةـ، والتي يتم طرحها على الموقع الإلكتروني فور الانتهاء الرسمي من تصحيح إجابات الطلاب ووضع العلامات.

تتابع وزارة التعليم كافة هذه الأمور مشيراً لجميع أولياء الأمور أنه فور الانتهاء من إجراءات امتحانات الترم الدراسي الأول سيتم اعتاماد النتيجة رسمياً وطرحها على نظام نور الإلكتروني لإطلاع الجميع عليها.

حيث يوفر النظام لجميع أولياء الأمور النتائج من خلال بعض الخطوات، والدخول إلى الموقع الإلكتروني ومتابعة الخطوات للتسجيل والإطلاع على النتائج الخاصة بكل طالب، ويمكن لولي الأمر معرفة النتائج من خلال رقم الهوية الوطنية أو السجل المدني.

ولمعرفة النتيجة يتم الدخول إلى نظام نور وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، والرمز المرئي ليمكن ولي الأمر من معرفة النتائج التي حققها الطالب أو الطالبة خلال الفصل الدراسي الأول.

ومع حالة الترقب لظهور النتائج يستمر الموقع الإلكتروني لنظام نور في تقديم كافد الخدمات الإلكترونية للطلاب وولي الأمر والمعلم، كما أعلن النظام عن فتح باب التسجيل للطىب الجدد لعام 1440، 1441 عبلا النظام الإلكتروني نور  لجميع الراغبين في التقدم للمرحلة الابتدائية، وتعد هذه من الخدمات الإلكترونية الرائعة التي يقدمها النظام.

يتمكن جميع أولياء الأمور من التقديم لأبناءهم للمرحلة الابتدائية من خلال الدخول إلى نظام نور الإلكتروني واختيار تسجيل طالب جديد من خىل تسجيل الأبناء وكتابة البيانات المطلوبة حتى استكمال طلب التقديم للطالب في المدرسة التي يدون أسمها ولي الأمر، وجاءت كافة هذه الخدمات لتقلل العبء من على المواطن السعودي فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة أصبح يمكنه بالقيام بمتابعة حالة الطالب في المدرسة ونسبة الغياب، والدرجات الشهرية، ومنتصف العان، وآخر العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق