أخبار التعليم

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية قنا .. وموعد الاختبارات

تستعد محافظة قنا إلى انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي يعقبه انتظار ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية قنا ومختلف المحافظات على مستوى الجمهورية التي تأتي عقب انتهاء الدراسة للمواد بالترم الدراسي الأول طبقاً للخريطة الزمنية التي تعلن عنها وزارة التربية والتعليم رسمياً بوقت كافي من انطلاق العام الدراسي كي يستعد الطلاب والمعلمين للانتهاء من المناهج وفقاً للخريطة الزمنية المعلن عنها.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية قنا

تأتي محافظة قنا ضمن المحافظات الكبرى التي تحتوي على كثافة طلابية تحتاج إلى المزيد من الجهود المبذولة لإجراء وانطلاق الاختبارات وسط حالة من المراجعة لأعداد المعلمين واللجان التي تنطلق بداخلها الامتحانات.

يلعب ايضاً الطقس دور كبير في سير امتحانات الترم الدراسي الأول 2019 حيث تأتي المحافظة ضمن محافظات الصعيد التي تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة خاصة في ساعات الصباح الأولى، ووجود فرصة لهطول الأمطار لذلك تقوم الجهات المسئولة بالتأكد من أن هذا الأمر لن يعرقل سير الامتحانات داخل اللجان.

وتتابع وزارة التربية والتعليم الجهود القائمة الفترة الحالية بمدارس المحافظة، والتي تأتي قبل انطلاق الاختبارات بوقت قليل والإطلاع أيضاً على عمل الجميع طبقاً للضوابط الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التعليم لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه فتنطلق الاختبارات الخاص بالصف الأول والثاني الإعدادي يوم 9 يناير 2019 وعلى أن تستمر حتى 14 يناير 2019، وهي مواعيد تخص العام والرسمي للغات.

وأما الصف الأول والثاني الإعدادي المهني فيبدأ من يوم الأربعاء 2 يناير 2019 وتستمر حتى يوم السبت 6 يناير 2019، وأما بالنسبة للصف الثالث الأعدادي العام والمهني والرسمي للغات فتنطلق الاختبارات في 17 يناير 2019 وتنهتي 24 يناير 2019.

جاءت المواعيد على حسب ما تم الإعلان عنه رسمياً من مديرية التربية والتعليم داخل محافظة قنا التي تواصل استعدادها لانطلاق الاختبارات قبل النهائية، والتي أشير أنه لا يوجد بها راسب أو ناجح وأنما سيتم الإعلان عن النتيجة في نهاية العام الدراسي مما يتطلب المزيد من الجهود القائمة من الطلاب لتحقيق علامات مرتفعة تحقق له نهاية العام الدراسي الحصول على مجموع كلي يمنحه الدخول إلى الثانوي العام.

طريقة معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية قنا

استعدادات وجهود قائمة من الطلاب وولي الأمر والمعلمين، ومديريات التربية والتعليم وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم إلا أن يبقى للطلاب معرفة النتائج من أهم الأمور التي يبدأ الطلاب في البحث عنها عقب الانتهاء من خوض اختبارات نصف العام الدراسي ونهاية العام هي الأصعب انتظاراً.

ويمكن لجميع الطلاب معرفة النتائج من خلال الدخول إلى الرابط الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم الخاص بالمحافة أو وزارة التربية والتعليم حيث تقوم الوزارة برفع جميع النتائج إلكترونياً للإطلاع عليها من قبل الطلاب أو أولياء من خلال رقم الجلوس والاسم أو رقم الجلوس فقط.

تقدم النتيجة إلكترونيا مع معرفة الدرجات التي حصل عليها الطالب في كل مادة من المواد، كما يمكنه الحصول على بيان بكافة التفاصيل الخاصة بالدرجات من خلال المدرسة التي مسجل بها عند العودة للدراسة بالترم الدراسي الثاني حيث تطرح النتائج داخل المدارس عقب الإعلان عنها رسمياً على الأنترنت.

يمكنكم أيضاً ترك تعليق بالاسم ورقم الجلوس لنوافيكم بالنتيجة فور الإعلان الرسمي عنها، كما سنقوم بتوفير رابط مباشر لمعرفة النتيجة فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم، والبدء في طرحها على الموقع الرسمي وبهذا يكون هناك عدة طرق يمكن من خلالها الإطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية قنا، وغيرها من المحافظات على مستوى الجمهورية على حسب ما سيتم الإعلان عنه رسميا من نتائج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق