أخبار السعودية

قياس نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1440 برقم الهوية

أعلن مركز قياس عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1440، والتي ينتظرها الكثير من المعلمين والمعلمات طبقاً للمواعيد التي أعلن عنها المركز الوطني قياس خلال بيان الرسمي أشار خلاله عن موعد ظهور نتائج قياس التي خاضها كلا الجنسين من المعلمين.

قياس نتائج كفايات المعلمين والمعلمات

أو ضح المركز الوطني خلال البيان الرسمي أن المعلمين قد خاض في الخامس والعشرون من شهر سبتمبر 2018، وبينما خاضت المعلمات الاختبار في الواحد من أكتوبر 2018، وعقب الانتهاء في التسجيل يتابع المتقدمين كافة المستجدات لحين ظهور النتائد رسمياً.

تبدأ مرحلة المراجعة والتصحيح بواسطة المصحح الآلي وتدقق النتائج التي قدمها المعلمين والمعلمات بواسطة المقر الرسمي لمركز قياس في الرياض وتستغرق هذه العملية 21 يوم حتى يتم الإعلان الرسمي عن النتائج.

يتم الإعلان مباشرة عن النتائج فور الانتهاء من عمليات المراجعة والتدقيق، ويقوم المركز بتقديم النتيجة إلكترونيا لجميع الراغبين في الحصول عليها أو الجهات التي تقوم ب طلب النتائج رسميا، أيضاًَ يمكن القيام بإرسال رسالة إلى جوال المعلم أو المعلمة من خلال رسالبة نصية بها جميع التفاصيل.

متى يتم ظهور قياس نتائج كفايات المعلمين والمعلمات

على حسب ما تم الإعلان عنه رسميا يتم الإعلان عن النتائج يوم الخميس المقبل، والقيام بتنشيط رابط الاستعلام أصبح الآن متاح الاستعلام عن النتائج لجميع الراغبين من المعلمين والمعلمات بالاستفسار عن النتيجة.

يرجع الاهتمام بالنتائج لأهميتها حيث تعلن الحد الأدنى من المعايير التي يجب توافرها في المعلم والمعلمة داخل العملية التعليمية، هذا بجانب الجانب المعرفي الذي لا بد أن يتمتع به المعلم والمعلمة لذا فأن النتائج ينتج عنها المفاضلة بين المعلمين والمعلمات حتى لا يتساوى الجميع.

ويمكن الإعلان معرفة النتائج بعد أن تم اعتماد النتائج رسميا للمعلمين والمعلمات، ومعرفة كافة التفاصيل من خلال الرابط الإلكتروني الذي تم الإعلان عنه للجميع لمعرفة النتائج، كما يوفر المركز كافة المهارات الأساسية التي يجب أن تتوافر في المعلمين والمعلمات كي يتمكن الطلاب من الحصول على المهارات والمعلومات من المعلمين والمعلمات على مدار العام الدراسي مما يؤدي بالنهوض بالمستوى التعليمي بالمملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق