منوعات

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يناير 2019.. وموعد زيادة الشرائح

تعد طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يناير 2109 من الطرق التي يبحث عنها الكثير من المواطنين لمعرفة قيمة الاستهلاك الشهري الذي تم تسجيله العداد، ومن خلال بعض الخطوات البسيطة التي يتمكن من بعدها المواطن من معرفة قيمة استهلاك الفاتورة وسدادها من خلال أحد فروع فوري التي توجد بصورة كبيرة في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يناير

مع إعلان وزارة الكهرباء والطاقة عن طرح الاستعلام عن فاتورة التليفون الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة تتبع لها الفاتورة حيث هناك عدد من شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ولمعرفة أولاً أي شركة تتبع لها الفاتورة يمكنك الإطلاع على فاتورة سابقة من فواتير الكهرباء حيث يكون الاسم مدون عليها، مما يسهل الأمر في معرفة قيمة الفاتورة عقب  القيام بعدد من الخطوات الميسرة التي يظهر عقبها قيمة الاستهلاك.

وللقيام بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء يناير 2019 من خلال الخطوات التالية

  1. الدخول إلى موقع وزارة الكهرباء المصرية.
  2. القيام باختيار كلمة الخدمات.
  3. يتم الضغط على استعلام الفواتير.
  4. يتم اختيار المحافظة التي يقيم فيها المستعلم.
  5. إدخال رقم العداد المراد الاستعلام عن قيمة الفاتورة.

عقب القيام بالخطوات السابقة يتم ظهور قيمة استهلاك الفاتورة، ومع القيام بسدادها من خلال فوري والحصول على إيصال يفيد بسداد الفاتورة، ويمكن القيام بهذه الخطوات كل شهر لمعرفة قيمة الفاتورة.

متى يتم الإعلان عن زيادة أسعار الكهرباء

تداول البعض من مواقع التواصل الاجتماعي بعض المعلومات التي أشارت إلى قيام الحكومة بالتصديق على زيادة أسعار الكهرباء رسمياً خلال الفترة الحالية مما أثار حالة من الجدل والتساؤل عن حقيقة المعلومات التي يروج لها البعض.

وحول هذا الأمر فأن وزارة الكهرباء أعلنت رسمياً أن المعلومات المتداولة حول زيادة الأسعار الفترة الحالية هي غير صحيحة حيث لا توجد زيادة الفترة الحالية في أسعار الكهرباء، ولن يكون هناك زيادة قبل شهر يوليه 2019 وهو الموعد المسبق والمكرر للإعلان عن زيادة الأسعار والإعلان الرسمي عن الشرائح الجديدة، والتي تختلف على حسب الاستهلاك الذي يختلف من أسر لأخرى وبناءً عليه يتم سداد الفاتورة كل شهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق