أخبار الاقتصاد

سعر الذهب الاربعاء 9/1/2019 في مصر

سجل سعر الذهب اليوم داخل الصاغة المصرية حالة من الاستقرار بالمقارنة بالأسعار السابقة التي كان يسجلها سعر المعدن النفيس في مصر مما أثر على عمليات الشراء بمختلف المحافظات لتعاود مجدداً حركة الأقبال في تراجعها، وإعلان الكثير من أصحاب المحال للصاغة عن تراجع حركة الأقبال على الشراء.

سعرالذهب اليوم

افتتح المعدن النفيس تعاملاته الصباحية على تراجع طفيف في مختلف الأعيرة الجرامية المطروحة في السوق المصري اليوم، ويأتي دائماً عيار 21 في مقدمة الأنواع التي يتم طرحها وتلقى أقبال على الشراء عن غيره من الأنواع في السوق المصري.

وعللا حسب ما تباينت أسعار الذهب اليوم سجل عيار 21 سعر 642 جنيه، وأما عيار 24 سجل سعر 732.70 جنيه، وأما عيار 18 فسجل 514 جنيه، وأما سعر الجنيه الذهب فسجل 5136 جنيه.

مع انخفاض اليوم يستقبل المواطنين هذه الأنباء بسعادة بالغة استعدادا لمزيد من الانخفاض الذي سبق وأعلن عنه البعض من الخبراء أن يكون مع بدء البعض من المستثمرين في عمليات بيع الذهب لجني الأرباح مما يؤثر على الأسعار المعلن عنها لتبدأ في الانخفاض.

وبداء اليوم على انخفاض طفيف في مختلف الأعيرة بالصاغة المصرية، مع استقبال عمليات شراء طفيفة حتى الآن تقتصر أغلبها على حالات الزواج، والأقل أقبال هي عمليات أقتناء المعدن كنوع من أنواع الإدخار الأمان لدى الكثير من الأشخاص.

مع عدم الاستقرار الحالي للذهب فتواصل الجهات المسئولة متابعة كافة التحركات القائمة في السوق العالمي لسعر الذهب، والذي يتوقف على العديد من العوامل الهامة منها استمرار عدم الاستقرار الحالي بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

تؤثر أيضاً زيادة أقبال المستثمرين على شراء الذهب بارتفاع سعر المعدن عالمياً وبطبيعة الحال يتأثر المعدن النفيس بجميع التحركات العالمية للمعدن مما يؤدي إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الحالية للمعدن في مختلف الدول بالعالم.

وعن الوضع في مصر فيرتبط بجميع التحركات العالمية للمعدن بجانب أوضاع العملة الأجنبية داخل السوق النقدي المصري، وأيضاً حركة الأقبال على البيع والشراء للمعدن النفيس ليتم عقب كافة هذه العوامل الإعلان عن سعر الذهب اليوم وكل يوم ولتسجل اختلاف من يوم لآخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق