أخبار الاقتصاد

سعر الذهب الأحد 30/12/2018 في مصر

شهد سعر الذهب اليوم الأحد حالة من الاستقرار النسبي مقارنة بالأسعار السابقة التي شهدها المعدن الأصفر على مدار الثلاثة أيام الماضية حيث ارتفع المعدن بصورة كبيرة ليعزف الكثير من المواطنين عن الشراء في ظل الارتفاع الذي سجله المعدن النفيس داخل الصاغة المصرية.

سعر الذهب اليوم في مصر

جاء الاستقرار اليوم عقب تراجع طفيف في الأقبال العالمي على الشراء للمعدن النفيس كنوع من أنواع الاستثمار في العالم المستقر ليتسبب الأقبال الكبير الذي سجل الأعلى في تاريخ المعدن الأصفر على مدار ستة أشهر سابقة ليؤدي الأقبال المتزايد إلى ارتفاع الذهب في السوق المصري.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه اليوم الأحد فسجل عيار 21 سعر 642 جنيه، وسجل عيار 24 سعر 733.75 جنيه، وأما عيار 18 فسجل 550.25 جنيه، وأما سعر الجنيه الذهب فسجل 5136 جنيه، وسجل سعر الأوقية 1281 دولار أمريكي.

جاء استقرار اليوم لتسجل مختلف الأعيرة ارتفاع دون انخفاض لترتفع بذلك الأسعار إلى ما يقرب من ثلاثون جنيه خلال فترة ثلاثة أشهر، وجاءت زيادة اليوم ليرتفع المعدن مجدداً بعد انخفاض سجل أكثر من ستون جنيه انتعش خلالها الأقبال على المعدن، وأعلان المسؤولين أن السوق الحالية هي سوق للمشتري والراغبين في شراء الشبكة أيضاً.

ومع الاستمرار الحالي لارتفاع المعدن فهناك متابعة دائمة لكافة المستجدات التي يشهدها المعدن النفيس في العالم ففي حين ارتفاع الأقبال من المستثمرين على الشراء فأن المعدن سرعان ما يسجل ارتفاع داخل السوق المصري، والكثير من الأسواق كما أنه يرتبط بالعديد من العوامل الأخرى.

ومن هذه العوامل هي استقرار العملة الأمريكية داخل السوق النقدي المصرفي، أيضاً سعر المعدن في العالم، وحركة الأقبال على الشراء داخل محال الصاغة ومختلف عمليات الشراء الأخرى التي يقبل عليها الأشخاص بهدف الاستثمار أو أقتناء الذهب كنوع من الاستثمار والإدخار الآمن .

يؤثر ارتفاع وانخفاض المعدن في العالم على السوق المصري، والأسواق في العالم فهناك عدد من المستثمرين الذين يرحبون بهذا الارتفاع لبيع الذهب بالسعر المرتفع بعد أن سبق وتم الشراء بسعر منخفض، وهناك المواطنين الذين يرحبون بانخفاض المعدن النفيس للأقبال مجدداً على الشراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق