أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الاثنين 31/12/2018 في البنوك والسوق السوداء

تباين سعر الدولار اليوم الاثنين داخل السوق المصرفي المصري على استقرار العملة الخضراء داخل مختلف المصارف مع أقتراب الاحتفال برأس السنة الجديدة في العالم، لتشهد بذلك البنوك استقرار في عمليات البيع والشراءخلال التعاملات الصباحية لليوم.

سعر الدولار اليوم في مصر

استقرت العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، والأكثر تداولاً في العالم أمام الجنيه المصري لليوم على حسب ما أعلنت المصارف الخاصة والرسمية خلال التعاملات الصباحية لليوم، مع وجود احتمالية لتغير السعر المعلن عنه خلال التعاملات المسائية وهو ما يتوقف على ما يشهده السوق المصرفي من تغييرات تجعل بعض البنوك تتخذ قرار برفع سعر العملة أو خفضه أمام الجنيه.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه فسجل سعر الدولار للبيع 17.88 جنيه وأما الشراء فسجل 17.78 جنيه طبقاً للأسعار المتداولة من البنك الأهلي المصري خلال التعاملات الصباحية لليوم الاثنين.

مع استقرار اليوم تستقبل المصارف مختلف العملاء الراغبين في تبادل العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري وفقاً للأسعار المعلن عنها رسمياً، وتختلف هذه الاسعار من بنك لآخر ولكن ليس بفارق ملحوظ فقط يصل الفارق إلى قرشين.

وأما السوق السوداء فتسجل استقرار كبير أيضاً منذ الإعلان الرسمي عن تحرير سعر الدولار الأمريكي داخل السوق النقدي المصري، حيث لا يوجد فارق بين أسعار السوق السوداء وأسعار المصارف الخاصة والرسمية.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه فسجل الدولار داخل السوق السوداء للبيع 17.89 جنيه، وأما الشراء فسجل 17.88 جنيه وهو السعر المتداول اليوم.

يأتي استقرار اليوم وسط طرح المزيد من فرص الاستثمار من الجهات المسئولة داخل الدولة للاستفادة من الاستقرار الحالي للعملة الأمريكية عقب فترة كبيرة من الارتفاع وعدم الاستقرار تكبد فيها الاقتصاد مبالغ مالية ضخمة، وارتفاع الأسعار بصورة كبيرة إلا أن الاستقرار الحالي يرجع إلى الجهود المبذولة من الدولة.

ومع الجهود القائمة فهناك إشادة عالمية من خبراء الاقتصاد بما تشهده مصر من تحسن في سعر العملة بالمقارنة بالسنوات التي جاءت عقب الثورة، وارتفاع العملة واحتياج البنوك للدولار بصورة كبيرة وسيطرة تجار العملة والسوق السوداء على طرح أسعار البيع والشراء كل يوم وفقا للعرض والطلب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق