أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الأربعاء 9/1/2019 في البنوك والسوق السوداء

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الاربعاء حالة من الاستقرار داخل المصارف الخاصة والرسمية بالسوق النقدي المصري، مع استقبال البنوك العملاء خلال التعاملات الصباحية داخل مختلف الفروع خلال التعاملات المسائية أيضاً، مع توقعات بزيادة الأقبال على شراء العملة الخضراء مع استعداد الشركات والمستثمرين لشهر رمضان الكريم.

سعر الدولار اليوم

استقر الدولار خلال التعاملات الصباحية لليوم الأربعاء، مع وجود اختلاف محدود داخل عدد من البنوك الخاصة والسوق السوداء حيث لا يسجل الفارق بين السعر الرسمي والخاص سوى قروش قليلة قد لا تسجل فارق لدى الكثير من العملاء.

ومع لاستقرار الحالي للعملة الأجنبية فأن البنوك الرسمية تبقى هي الأكثر استقبال للعملاء لاستبدال العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري على حسب الإحصائيات الرسمية التي تم الإعلان عنها رسمياً لتنافس بقوة المصارف الرسمية أماكن بيع وشراء العملة الخضراء.

وعلى حسب الإعلان الرسمي لتعاملات اليوم سجل سعر الدولار للبيع 17.97 جنيه بينما سجل للشراء 17.86 جنيه بالبنك المركزي المصري وأما البنك الأهلي المصري فسجل سعر الشراء 17.79 جنيه واما سعر البيع فسجل 17.89 جنيه،وأما السوق السوداء فسجل السعر للبيع 17.89 جنيه وأما الشراء فسجل 17.79 جنيه.

مع الإعلان عن الأسعار اليوم فيتوقع البعض من الخبراء أن يشهد سعر الدولار ارتفاع أمام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة جراء زيادة الأقبال المتوقعة على عمليات استبدال العملة المحلية بعملة الدولار مع زيادة الاستيراد من الخارج لاستقبال شهر رمضان الكريم.

مع هذه التوقعات تستقبل المصارف الرسميةو والخاصة العملاء وإتمام عمليات البيع والشراء على حسب الأسعار المعلن عنها داخل السوق النقدي المصري.

وفي حالة ارتفاع العملة كما يردد البعض فيكون هناك البعض من ارتفاع أسعار لبعض الأساسيات، وحتى الآن يستمر السعر المعلن على استقراره داخل السوق النقدي المصري سواء المصارف الخاصة أو الحكومية حيث لم تسجل العملة أي ارتفاع ملحوظ خلال التحركات الأخيرة واليومية.

ومع الارتفاع الذي يتوقعه البعض فالوضع الحالي للعملة الخضراء في مصر مستقر بنسبة كبيرة بالمقارنة عن الأسعار السابقة التي شهدت ارتفاع وتضارب كبير في السعر المعلن مع قفز السوق السوداء على الأسعار الرسمية التي كان يعلن عنها البنك المركزي يومياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق