أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الأحد 30/12/2018 في البنوك المصرية والسوق السوداء

بدأت التعاملات الصباحية في السوق النقدي المصري على استقرار جديد ل سعر الدولار الأمريكي، وسط أقبال من العملاء على مختلف المصارف الرسمية والخاصة لاستبدال العملة مقابل الجنيه المصري طبقاً للأسعار التي يتم الإعلان عنها من الجهات الرسمية والمصرفية بمصر، والمتغيرات التي تشهدها العملة في العالم مما يخلق مزيد من الاستقرار والقضاء على الكثير من المعلومات المتداولة عن ارتفاع، والبعض الآخر أعلن أنها قد تنخفض خلال الفترة المقبلة، وبين هذا وهذا فأن العملة مستقرة.

سعر الدولار اليوم

تباينات الإحصائيات الرسمية للعملة الخضراء على استقر الدولار مسجلاً للبيع 17.974 جنيه وأما الشراء فسجل 17.859 جنيه داخل البنك المركزي بناءً على التعاملات الصباحية والمسائية لليوم الأحد ليشهد اليوم الأول من العمل استقرار كبير لأسعار البيع والشراء المتداولة اليوم.

تقوم المصارف بالإعلان الصباحي عن أسعار البيع والشراء للعملة الخضراء داخل المصارف الرسمية والخاصة، طبقاً لعدد من الضوابط منها الأوضاع الجارية في العالم للعملة، وضع التضارب والتلاعب في العملة والذي تم القضاء عليه عقب الإعلان الرسمي عن تحرير سعر الصرف.

أيضاً تلعب أوضاع الاقتصاد المصري دور هام وقوي في استقرار العملة الأجنبية في السوق النقدي المصري، ومدى توافر العملة الأجنبية داخل خزانة المصارف الرسمية، وتأتي الأوضاع الأمنية لتلعب أيضاً دور هام وقوي في هذا الاستقرار الحالي للعملة الأمريكية.

تقوم الدولة المصرية بجهود كبيرة لخلق مزيد من الاستقرار لمختلف العملات الأجنبية من خلال جذب المزيد من رجال الأعمال، والمستثمرين إلفى سوق العمل المصري، ويبقى دائماً معرفة مدى الاستقرار الذي تشهده العملة الخضراء من أهم الأمور التي يتم متابعتها قبل الاستثمار في السوق المصري.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه اليوم فأن الاستقرار الحالي يخلق مناخ جيد للاستثمار في الدولة المصرية في ظل عمل الجهات الرسمية في تذليل العقبات التي تقف أمام المستثمر عند دخوله السوق المصري، وفي هذا الجانب فهناك العديد من الجهود الرائعة التي تخلق فرص عمل رائعة والمزيد من الاستثمارات التي توفر للدولة سهولة القضاء على الاستيراد من الخارج، وزيادة حجم الصادرات وهو ما يتم العمل حالياً.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق