أخبار السعودية

رابط نظام نور كشف درجات الطلاب الفصل الدراسي الأول

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن رابط نظام نور الإلكتروني لمعرفة نتائج الطلاب التي تم الإعلان عنها رسمياً عقب انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول الذي كانت الجهات التعليمية المختصة أعلنت عن انطلاق امتحانات الترم الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة في الوقت المحدد مسبقاً في الخريطة الدراسية للعام الدراسي الحالي.

رابط نظام نور كشف الدرجات

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمرحلة الابتدائية في مختلف المدارس بالمملكة، مع متابعة واهتمام من وزارة التعليم ثم بدأت امتحانات المرحلة الثانوية التي شهدت سير الامتحانات دون أي عواقب تم الإعلان عنها رسمياً.

ومع انطلاق الامتحانات تابع أولياء الأمور، والجهات التعليمية المختصة كافة الجهود القائمة لسير الامتحانات طبقاً للشروط والمواصفات الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التعليم، وعن عقوبة مخالفتها.

أيضاً جاء سير الامتحانات طبقا للخطة المحددة ليسمح للطلاب بأداء الاختبارات في أجواء مميزة، ليستعد المعلمين عقب ذلك من البدء في عملية المراجعة ووضع الدرجات الخاصى بكل مرحلة تعليمية خاضت امتحانات الفصل الدراسي الأول، وانتظار الطلاب وأولياء الأمور لحين الإعلان الرسمي عن النتائج.

ومع حالة الانتظار فكان هناك حالة من التدقيق والمراجعة من الجهات المختصة قبل الإعلان الرسمي عن النتائج زطرحها على رابط نظام نور، ودخول أولياء الأمور والطلاب على النتائج لمعرفتها.

حيث تحرص وزارة التعليم على تخفيف العبء من على كاهل المواطن السعودي حول معرفة متابعة حالة الطالب التعليمية داخل المدرسة، ومعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وذلك من خلال طرح النتائج رسمياً على موقع نظام نور الإلكتروني والدخول بعدد من الخطوات البسيطة.

طريقة الدخول لنظام نور ومعرفة النتائج

يتيح النظام الإلكتروني لولي الأمر الدخول إليه من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني نظام نور، وكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، وكتابة الرمز الظاهر أمامك في المكان المحدد له.

يتمكن ولي الأمر من معرفة نتيجة الطالب وكشف الدرجات الخاص بامتحانات نصف العام الدراسي للمراحل التعليمية المختلفة، منها المرحلة الابتدائية، والمرحلة الثانوية وغيرها من المراحل التعليمية التي خاضها الطلاب رسمياً طبقاً للمواعيد التي تم الإعلان عنها.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق