منوعات

رابط مباشر لجميع اسماء الرعايه الاجتماعيه الوجبه الثالثه والرابعة 2018

أعلن باسم عبد الزمان وزير العمل العراقي عن إيداع دفعة جديدة من الإعانة الاجتماعية في المحافظات العراقية، وبغداد وهي من الدفعات الهامة التي تسجل فيها الآلاف من الأسر العراقية في ظل الأوضاع الاقتصادية والأمنية الراهنة، والتي تحتاج إلى المزيد من الجهود والتكاتف لمساندة محدود الدخل في مختلف المحافظات على مستوى الدولة.

بالتفصيل اسماء الرعايه الاجتماعيه الوجبه الثالثه

على حسب ما تم الإعلان عنه فتخص الدفعه الجديده عام 2018 وتقدم لعدد 1141838 من الأسر العراقية المستحقة للدعم والرعايه الاجتماعيه في بغداد والمحافظات الأخرى، وسط شمول عدد من الأسر الحديثة التي شملتها الدفعة الأخيرة البتي كان قد أعلن عنها في تشرين الثاني، ويمكنكم الآن معرفة اسماء الرعايه الاجتماعيه من خلال الرابط الإلكتروني للوزارة.

كما تقوم الجهات المسئولة بالإعلان الرسمي عن تفاصيل الإيداع مطالبة الأسر المستفيدة بضرورة مراجعة المنافذ الخاصة بالصرف حتى تتمكن من استلام الرعايه الخاصة بها، وعلى حسب ما أوضحت الجهات الخاصة فبلغت قيمة إيداع الرعايه الجديده ل 323 مليار دينار عراقي وهي قيمة تقدم لمستحقي الوجبة سواء الأسر التي يعولها رجل أو الأسرة التي تعولها إمراءة.

تشمل الرعايه الاجتماعيه عدد كبير من الأسر وسط متابعة رقابية للتأكد من استحقاق الأسر للرعايه التي يتم تقديمها لآف الأسر طبقا للشروط والضوابط التي يقوم رب الأسرة بملأها للحصول على الرعاية الاجتماعية.

من البيانات التي يتم طلبها من رب الأسرة الأسم، ورقم هوية الأحوال، والحالة الاجتماعية، والجنسية، والمحافظة التي يقيم فيها المواطن وغيرها من البيانات التي لا بد من كتابتها بصورة صحيحة حتى يتم الانتهاء من ملء الاستمارة.

أيضاً تقدم الرعاية الاجتماعية للعاطلين عن العمل، وأيضاً الأسر معدومة الدخل وغيرها من الحالات التي تشملها الرعاية الاجتماعية، والتي يتم تقديمها للمواطنين عقب المراجعة للمستندات التي تقدم بها المواطن.

مع هذه الإجراءات فتبدأ العراق في انتعاشة من الأوضاع التي تعيشها على مدار سنوات عديدة تأثر خلالها الوضع الاقتصادي بصورة كبيرة، إلا أ جهود الجيش في تحرير الدولة من قبضة داعش الإرهابي نجحت في تقوية البلد مرة أخرى والقدرة على إيداع الرعايه الاجتماعيه وغيرها من المساعدات التي يتم تقديمها للأسر بالعراق.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق