أخبار السعودية

حساب المواطن وخطوات الاعتراض على الأهلية

خطوات الاعتراض على الأهلية

أعلن برنامج حساب المواطن من خلال البوابة الالكترونية عن بدء مرحلة التسجيل الجديدة، بالإضافة إلى إضافة الفوائد، أكد المشرف على قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن التسجيل متاح على مدار 24 ساعة، وأن بوابة برنامج حساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل جميع بيانات المستفيدين في البرنامج.

كما اشتمل التحديث على الوثائق الرسمية والمرفقات المطلوبة، والتي تخص المستفيدين وذويهم، حيث يمكن لجميع المستفيدين من البرنامج إدخال جميع المستندات المطلوبة على الموقع من خلال أيقونة المرفقات.

هذه المرفقات هي العناصر الأساسية والأساسية للبرنامج، يجب على كل فرد الوصول إلى حسابه الشخصي وإرفاق المستندات المطلوبة للاستفادة من الدعم المقدم من قبل حساب المواطن بمجرد الانتهاء من جميع التحديثات،

خطوات الاعتراض على الأهلية

يتلقى “حساب المواطن” طلبات الاعتراض على قرار عدم أهلية المسجلين من خلال البوابة على www.ca.gov.sa، حيث يُسمح للمسجل بتقديم اعتراض على قرار عدم الأهلية في غضون ثلاثة أشهر بعد إصداره، نتيجة الأهلية من خلال بوابة البرنامج، ويمكن تتبع حالة الاعتراض من خلال البوابة، وسوف تتلقى رسالة مع نتيجة الاعتراض.

في حالة قبول الاعتراض، يتم دفع مبلغ الإعانة المستحقة للأثر المستفيد بأثر رجعي، تحسب فترة التأثير الرجعي شهوراً وخمسة أشهر على الأكثر، فترة ثلاثة أشهر، يجب عليه أو لها إعادة تقديم طلب للحصول على تسجيل جديد على البوابة.

يمكن للمسجلين زيارة موقعهم على www.ca.gov.sa للتحقق من أهليتهم، اتصل بمركز الاتصال على (19912) أو حساب Twitter إذا كانت هناك أية أسئلة حول البرنامج.

حساب المواطن إدارة المرفقات 1440 والمستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن:

الهوية الوطنية وأبقار العائلة.
معلومات حول العمل ومعلومات الرواتب.
معلومات دخل إضافية في دعم الدولة.
إفشاء دخل الزوجة إن وجد
رقم الحساب المصرفي والحساب نشطان.
يحق للطالب الفرد الذي يعيش بمفرده ولديه بطاقة شخصية، والعاطل عن العمل، والموظف المدني والقطاع الخاص التسجيل.
يجب ألا يزيد الراتب عن 20 ألف ريال.

ينتشر تقرير برنامج حساب المواطنين لأولئك الذين يقدمون بيانات كاذبة لاسترداد دعمهم النقدي، لقد سجلت بعض الجهات المعنية بيانات غير صحيحة مقدمة من بعض المستفيدين، ووعد برنامج حساب المواطن بالسجن لمدة خمس سنوات وبغرامة قدرها 500 ألف ريال لمن يقدم مرفقات او بيانات تسجيل وهمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق